عربي ودولىفلسطين

الاردن تستضيف مؤتمرًا دوليًا للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة


تستضيف المملكة الأردنية الهاشمية مؤتمرًا دوليًا هامًا للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة.

تم عقد هذا المؤتمر بدعوة من كل من الملك عبد الله الثاني، والرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

سيشارك في هذا المؤتمر الذي ينعقد في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت، قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية. ويهدف المؤتمر إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

وستركز المجموعات العملية خلال الجلسة الصباحية على توفير المساعدات الإنسانية لغزة، تجاوز التحديات التي تواجه إيصال المساعدات وحماية المدنيين، وأولويات التعافي المبكر.

وسيخاطب الجلسة المسائية كل من الرئيس عباس، والعاهل الأردني، والرئيس المصري، والأمين العام للأمم المتحدة، إضافة إلى الكثير من رؤساء الدول والحكومات.

وسيناقش المؤتمر الاستعدادات للتعافي المبكر، والسعي للحصول على التزامات باستجابة جماعية ومنسقة لمعالجة الوضع الإنساني في غزة.


“إن هذا المؤتمر الدولي يمثل فرصة هامة للمجتمع الدولي لتنسيق جهوده والالتزام بتوفير المساعدات الإنسانية الحيوية لشعب غزة”، كما صرح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى