مصر

وزارة الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبح الفوري والتسمين

ترأس اليوم السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماع اللجنة الاستيرادية التي تضم الجهات المعنية باستيراد اللحوم وممثلي بعض الجهات ذات الصلة.

وأشار القصير إلى أن الدولة، في إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية، تسعى لتعزيز مخزونها الاستراتيجي من اللحوم من خلال تعاقدات مع دول جديدة لتوريد اللحوم.

إلى جانب إطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية.

وأضاف القصير أنه وفقًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن توفير اللحوم الحمراء وزيادة المعروض منها في الأسواق بأسعار مناسبة لتلبية الطلب المتزايد.

ووافقت اللجنة الاستيرادية، برئاسة وزير الزراعة، على استيراد 145 ألف رأس من الماشية لـ 24 شركة.

يتضمن ذلك 25 ألف رأس من العجول للذبح الفوري من بعض الدول الإفريقية الشقيقة تصل قبل عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى 120 ألف رأس من العجول للتربية والتسمين من مناشئ أوروبية متعددة.

من جهته، أكد المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن قرارات اللجنة الاستيرادية، المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء.

وأسفرت عن نتائج إيجابية فيما يتعلق بتوفير العدد المطلوب من الحيوانات الحية لتغطية احتياجات السوق من اللحوم الحمراء، دون حدوث نقص في الإمدادات رغم التحديات العالمية.

وأوضح الصياد أن هذه الأعداد، بالإضافة إلى ما تم استيراده سابقًا وتسمينه داخل البلاد، إلى جانب الإنتاج المحلي، ستسهم في ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين خلال الفترات المقبلة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى