مصر

جميلة إسماعيل: مستمرون في طريق الحرية والديمقراطية ليكون الحكم للشعب

قالت جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور ورئيس مجلس أمناء الحركة المدنية الديمقراطية إن الحركة المدنية ستظل مستمرة في طريق الدفاع عن الحرية والديمقراطية رغم صعوبة الرحلة ومشقة الطريق من أجل أن يكون حكم الشعب بالشعب وللشعب.

جاء ذلك في معرض كلماتها في فاعلية تكريم رموز الحركة المدنية الديمقراطية التي أوضحت فيها إن الحركة تحتفل اليوم كى لا نشعر أننا غرباء بلا تاريخ ولا ماضي ولا مستقبل. مشيرة إلى دور بعض الرموز التي تكرمهم الحركة المدنية في ترسيخ دورها في الحركة السياسية المصرية ودفعها للأمام.

ولفتت جميلة في كلمتها إلى أن عقد الفاعلية يتزامن مع ظروف صعبة يعيشها المواطن المصري يوميا ونعيشها جميعا. لذلك جاء تكريم رموز الحركة المدنية كونهم جعلونا نشعر أننا قادرون على الاستمرار رغم تلك الصعوبات السياسية وتكميم الأفواه.

وأوضحت إسماعيل أن الحركة لديها حلم تسافر من أجله منذ استقلال مصر عن الاستعمار ونيلها الحرية والديمقراطية. وأضافت أن هذه الرحلة كانت سبب فاعلية اليوم التى تجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل لتكريم الرحلين من رموز الحركة الذين لولا أصرارهم ودفاعهم عن حلم الديمقراطية والدولة المدنية لما كنا هنا اليوم.

وتهدف الفعالية لتكريم من رحلوا من مؤسسي الحركة المدنية الديمقراطية ومازالت اسهاماتهم ملهمة في مسيرة نضال الشعب المصري نحو الديمقراطية والحرية وهم جورج إسحق، حلمي شعراوي، رجائي الميرغني، محمد منيب، أمين إسكندر، هاني شكر الله، حازم حسني، عبد الغفار شكر، أشرف بلبع، أيمن هدهود.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى