مصر

توفير 251 عربة كهربائية كبيرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام في موسم الحج

بادرت الهيئة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتوفير 251 عربة كهربائية من الحجم الكبير لخدمة حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج لهذا العام 1445هـ. تأتي هذه الخطوة تماشيًا مع توجيهات القيادة السعودية الرشيدة وحرصًا على تسهيل مناسك الحج لكبار السن وذوي الإعاقة.

تم توزيع العربات الكهربائية عند مداخل سلم أجياد الكهربائي، ومصاعد باب الملك عبدالعزيز، ومصاعد باب العمرة، وجسر أجياد، وجسر الشبيكة، لتوفير وسيلة مريحة ومناسبة للتنقل طيلة ساعات اليوم لحجاج بيت الله الحرام. كما قام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة بتقديم مواد إرشادية ودينية للزائرات بعدة لغات لزيادة الوعي بفرائض الحج والعمرة.

يعكف فرع الوزارة على تقديم خدماته للحجاج والزائرين من خلال مكتبة إلكترونية تضم أكثر من 3000 مادة علمية بأكثر من 50 لغة عالمية. ومن ناحية أخرى، أُعلن عن تعاون مدينة الملك عبد الله الطبية مع مستشفى الصحة الافتراضي لمراقبة مرضى القلب عن بعد للسنة الثانية على التوالي، لتمكينهم من أداء مناسكهم بسلامة ويسر.

هذه الجهود المبذولة تجسد التزام السعودية بتقديم أعلى مستويات الرعاية والخدمات للحجاج والزوار، وتأكيدًا على توفير بيئة تسهل وتيسر أداء الطقوس الدينية بيسر وسهولة خلال موسم الحج.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى