مصر

النائب الرشیدي یطالب بضبط الأسواق ومراقبة الأسعار قبل عید الأضحى لحمایة المستهلكین


في سابقة من نوعها ومع اقتراب موسم عید الأضحى المبارك، طالب النائب محمد الرشیدي، عضو مجلس الشیوخ عن حزب الشعب الجمهوري، الحكومة والجهات الرقابیة المعنیة بتكثیف جهودها لضبط الأسواق وضمان مراقبة الأسعار قبل قدوم هذه المناسبة الدینیة الهامة.


وشدد الرشیدي على ضرورة فرض رقابة صارمة على جمیع منافذ البیع لمنع الاحتكار والتصدي لطمع بعض التجار الذین یستغلون هذه المناسبة برفع الأسعار عن الأسعار الطبیعیة والمحددة، مما یزید الأعباء على المواطنین. كما طالب بتكثیف حملات التفتیش القضائیة للكشف عن المخالفین للأسعار المقررة أو من یبیعون سلعًا فاسدة أو منتهیة الصلاحیة، والتصدي لكافة محاولات الغش التجاري.

وأكد على ضرورة التنسیق بین الجهات المعنیة وجهاز حمایة المستهلك في ضبط أسعار السلع الاستراتیجیة بالأسواق. كما دعا إلى شن حملات توعویة عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي لتوعیة المواطنین وتغییر ثقافتهم تجاه التكالب على السلع، حتى لا یقعوا فریسة للتجار الجشعین.

وأشار الرشیدي إلى ضرورة متابعة منافذ بیع اللحوم والدواجن ومنتجاتها، وكذلك متابعة عملیات ذبح الأضاحي وما ینتج عنها من مخاطر بیئیة تحتاج إلى ردع قوي من الجهات المعنیة.

تعلیق من النائب محمد الرشیدي:
“إن ارتفاع الأسعار قبل عید الأضحى وما ینجم عنه من أعباء على المواطنین هو أمر مرفوض، ویتطلب تدخلاً عاجلاً من قبل الحكومة والجهات الرقابیة لحمایة قدرة المستهلكین الشرائیة وصون حقوقهم”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى