مصر

التضامن : وصول آخر فوج من حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، اكتمال وصول جميع أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة. وصل الفوج الأخير، الذي يضم حجاج محافظات أسيوط والمنوفية وشمال سيناء، إلى جدة ومنها إلى مكة المكرمة، ليكتمل بذلك وصول الـ 7500 حاج التابعين للجمعيات الأهلية وهي الحصة المقررة لهذا العام من الحصة الكلية المخصصة للدولة.


وأكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أن موسم الحج هذا العام سيشهد العديد من الإجراءات التي من شأنها التيسير على الحجاج في أداء المناسك. ومن هذه الإجراءات توفير حقائب للإجراءات الاحترازية، وملابس الإحرام للرجال والسيدات، والتعاقد على وسائل انتقال موديلات حديثة ومكيفة لنقل الحجاج من المطار إلى فنادق الإقامة وتنقلهم بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك نقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة.

وأضاف عبد الموجود أن حجاج الجمعيات الأهلية يقطنون في فنادق خمسة نجوم بساحة الحرم المكي، وحجاج المستوى الثاني في فنادق مصنفة تبعد بمسافة 750 مترًا من الحرم المكي، أما المستوى الثالث فهي فنادق مصنفة تبعد بمسافة 1400 متر من الحرم المكي.

وأشار رئيس البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية إلى أنه من المقرر أن تستلم البعثة المخيمات خلال الساعات المقبلة، حيث سيتم التأكد من توافر كافة الخدمات المتفق عليها. كما أن هناك خطة زمنية سيتم تنفيذها خلال تصعيد الحجاج على مراحل حتى لا يحدث تكدس خلال هذه المراحل، وذلك من أجل توفير الراحة والتيسير على جميع الحجاج حتى تسكينهم في المخيمات بالمشاعر المقدسة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى