صحافة عبريةعربي ودولى

إعلام عبري: حكومة نتنياهو تعاني من إخفاقات كبيرة

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مخيم الفارعة جنوب طوباس شمال شرق الضفة الغربية بعد اشتباكات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين.

صرحت وسائل إعلام إسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس الأركان هرتسي هليفي غارقون في مشكلات مع غزة، وأن المستوطنات في الجنوب والشمال أصبحت خربة. كما وصفت وسائل الإعلام هذه الأوضاع بأنها أخطر فشل للمستويين السياسي والعسكري منذ قيام الدولة بسبب الإهمال المجرم، داعية إلى محاكمتهم.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن حزب الله أطلق طائرة مسيرة الليلة الماضية، ما أثار القلق لدى ما يزيد على 200 ألف “مواطن” في عكا و”هكريوت”. وأشارت إلى أن الطائرة المسيرة وصلت من البحر وتم تفعيل أجهزة الإنذار بسبب محاولات الاعتراض، ويبدو أنها لم تتمكن من اعتراضها.

كما أُصيبت سفينة الحاويات “Tavvishi” المسجلة تحت علم ليبيريا بصاروخ أُطلق من اليمن أثناء مرورها في خليج عدن، ما أدى إلى حدوث أضرار في السفينة. وأكدت القيادة الوسطى الأمريكية أن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن من مناطق سيطرتهم تجاه خليج عدن.

وأفاد المراسل العسكري لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه خلال الليل دوت صفارات الإنذار في عكا وكريات بياليك بعد إطلاق صاروخ اعتراضي تجاه طائرة بدون طيار عبرت من لبنان، وعلى ما يبدو لم تنجح محاولة اعتراضها.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى