محافظات

إعلام الخارجة ينظم ندوة بعنوان “المخاطر المحتملة في بيئة العمل وكيفية التعامل معها”

عُقِدَتْ ندوة في مقر مصنع الطحان للتمور بالمدينة الصناعية في الخارجة، حيث نظم مركز إعلام الخارجة ندوة تثقيفية بعنوان “المخاطر المحتملة في بيئة العمل وكيفية التعامل معها”،

وذلك في إطار الحملة الإعلامية التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، بتوجيهات الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي وبرعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، تحت شعار “معًا نحو بيئة عمل آمنة وصحية مستدامة”.

وتهدف الندوة إلى رفع الوعي بأهمية السلامة والصحة المهنية في العمل، لرفع الإنتاجية والحفاظ على الأرواح والآلات والمعدات في بيئة العمل.

وقد حضر الندوة الدكتور إبراهيم محمد حسن، مدير إدارة الثقافة الصحية بالشؤون الصحية، والدكتور علي فودة، مدير العلاقات العامة بمجموعة الطحان.

وتم افتتاح الندوة بتوضيح محمد عطية أهمية الحملة في توعية العمال بالمصانع بضرورة الحفاظ على الأرواح والمعدات، وتقديم الإسعافات الأولية في حالة وجود أي خطر طارئ في بيئة العمل.

وقدم الدكتور إبراهيم محمد حسن تعريفًا للإسعافات الأولية والرعاية الصحية التي يتم تقديمها للمصاب في وقت وقوع الإصابة، وأكد على أهميتها في إنقاذ حياة الإنسان بسرعة وتقليل الضرر الذي يتعرض له المصاب.

وأشار الدكتور إبراهيم إلى الشروط الضرورية التي يجب توافرها في المسعف، مثل ثبات الانفعال والتفكير الواعي وعدم التوتر

كما تطرق الدكتور إبراهيم إلى أنواع الإصابات المتوقعة في مكان العمل، مثل الحروق والجروح والنزيف وإصابات العين وحالات التسمم والكسور والالتواءات والاختناقات المختلفة.

كما شرح الدكتور إبراهيم الطريقة الصحيحة للتعامل في حالة فقدان الوعي وكيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي.

وأجاب على العديد من الأسئلة المتعلقة بالإسعافات الخاصة بالصعق الكهربائي وحالات الغيبوبة. وتم إدارة الندوة بواسطة محمد عطية، أخصائي إعلام، تحت إشراف أزهار عبدالعزيز محمد، مدير مركز إعلام الخارجة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى