بيانات ومواقفعربي ودولى

المرصد العربي يشيد بالخطوات العربية في مجال حماية ونشر ثقافة حقوق الإنسان.

أشاد عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي ورئيس مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان، بالخطوات النوعية والمتلاحقة التي تتخذها الدول العربية في مجال حماية ونشر ثقافة حقوق الإنسان، مؤكدًا على أهمية الإستراتيجية العربية لحقوق الإنسان في تحقيق النجاح والتقدم.

جاءت تصريحات العسومي خلال أعمال الاجتماع الأول لمجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان في دورته الثانية، والذي عُقد اليوم في القاهرة.

وأكد العسومي على دعم المرصد العربي لحقوق الإنسان لتطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان، ونشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز آليات إنفاذها بمعايير موضوعية، مشددًا على أهمية إبراز العلامات المضيئة في هذا المجال.

وأشار العسومي إلى أن المرصد العربي لحقوق الإنسان سيظل داعمًا بقوة لتعزيز وتطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان، من خلال تبني معايير ومعايير موضوعية لتقييم حالة حقوق الإنسان في الدول العربية. وأكد أيضًا على أهمية التركيز على الجوانب الإيجابية والنجاحات في تحقيق حقوق الإنسان، بجانب التحديات والنقاط التي تحتاج إلى تطوير.

وختم العسومي كلمته بالتأكيد على استمرار التزام المرصد العربي لحقوق الإنسان بالتعاون الدولي والإقليمي، والعمل بجدية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في جميع أنحاء المنطقة العربية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى