مصر

الطقس الحار المتوقع في جميع أنحاء البلاد بسبب وصول شهر بؤونة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت، حيث من المتوقع استمرار الأجواء الحارة على كافة الأنحاء بسبب قدوم شهر “بؤونة”، الذي يتميز بارتفاع درجات الحرارة.

وكما تحذر الأرصاد من خطر ضربات الشمس خلال فترة معينة من النهار. وينصح بارتداء الملابس القطنية وزيادة شرب المياه وعدم ملء خزان الوقود بالكامل.

وتوقعات الطقس تشير إلى انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 4 درجات مئوية في بعض المناطق، ولكن الأجواء ستظل شديدة الحرارة في جميع أنحاء البلاد.

وفيما يتعلق بحالة البحرين، فإن البحر الأبيض المتوسط سيكون معتدلاً مع ارتفاع الموج، بينما ستكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة ويتوقع ارتفاع الموج والرياح السطحية شمالية غربية على البحر المتوسط والبحر الأحمر.

وفي سياق متصل فقد سُجِّلت أعلى درجات حرارة في مدن مختلفة حول العالم حسب معلومات محطات الرصد العالمية حيث تأتي في المرتبة الأولى مدينة أسوان في مصر حيث وصلت درجة الحرارة إلى مستويات قياسية. ولا تقتصر هذه الارتفاعات الكبيرة في درجات الحرارة على مصر وحدها، بل إن العاصمة الكويتية ومدينة الأحساء في المملكة العربية السعودية أيضًا سجلتا درجات حرارة قياسية خلال هذه الفترة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى