عربي ودولى

حملة توقيع لمنع إسرائيل من المشاركة في أوليمبياد باريس

أطلق نشطاء عريضة دولية لجمع توقيعات من أجل الضغط على اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس لمنع إسرائيل من المشاركة بسبب الحرب على غزة. وأطلق النشطاء الحملة عبر موقع العرائض والحملات العالمي “آفاز Avaaz”، حملةً لجمع توقيعاتٍ إلكترونية، وتمكنت من جمع آلاف التوقيعات.

وجاء في العريضة أن أنظار العالم تتجه إلى باريس التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشهر المقبل، في وقت تعيش غزة ”حدثاً مختلفاً، حيث حرمت الحرب الإسرائيلية 37 ألف شخص من مشاهدة الحدث العالمي، أما الأطفال الذين كانوا يحلمون بالمنافسة يوماً فقد حرمهم الاحتلال من أطرافهم وقتل أحلامهم.”

وأضافت العريضة ما لم يتغير هذا الواقع المؤلم، ستستمر إسرائيل في قتل الأطفال بينما يتنافس الرياضيون للحصول على الذهب وقد أعلنت قبل أيام عن استعدادها لمواصلة الحرب لسبعة أشهر أخرى.

ويمثل الاجتماع العالمي لحضور الألعاب الأولمبية فرصةً لإرسال رسالة مفادها أن المجتمع الدولي لن يتسامح مع القتل الجماعي، ولا يمكن للرياضيين المنافسة تحت رايةٍ ملطخة بدماء الأبرياء”، تقول العريضة في إشارة إلى مشاركة إسرائيل.

وتسعى العريضة إلى جمع مليون توقيع قبل اجتماع اللجنة الأولمبية الذي يعقد يوم 12 من شهر يونيو الجاري، مطالبة بالمساهمة في جمع التوقيعات للمطالبة بمنع إسرائيل من المشاركة ”حتى توقف اعتداءها الوحشي على حياة الفلسطينيين”، وفق نص العريضة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى