فلسطين

اقتحامات إسرائيلية في الضفة الغربية وعقوبات أميركية على مجموعة “عرين الأسود”

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متعددة في الضفة الغربية، في حين أعلنت وزارة الخارجية الأميركية فرض عقوبات على مجموعة “عرين الأسود”، أحد فصائل المقاومة في الضفة الغربية.

في وقت متأخر من مساء الخميس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العين غرب نابلس في شمال الضفة الغربية، حيث دخلت عشر آليات عسكرية من حاجز دير شرف باتجاه المخيم.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن مقاومين تصدوا لقوات الاحتلال بإطلاق النار والعبوات الناسفة خلال اقتحامها المخيم.

وتم تداول مقطع فيديو على منصات محلية يظهر تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار بإحدى آليات الاحتلال.

في غضون ذلك، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات في بلدة قُصرة جنوب نابلس مع مستوطنين أحرقوا ممتلكات فلسطينيين في البلدة.

شهود عيان ذكروا أن مئات المستوطنين اقتحموا البلدة من الناحية الجنوبية تحت حماية جنود الاحتلال، وأطلقوا النار بكثافة، وهاجموا منازل المواطنين وأحرقوا أجزاء من المزارع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عناتا شمال شرق القدس ومدينة البيرة، وداهمت منزل عائلة الشهيد محمد صالح الذي استشهد برصاص الاحتلال في نوفمبر الماضي وهو في سن الـ16.

وفي نهار الخميس، شهدت مدينة جنين تشييع جثامين ثلاثة شبان استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية عسكرية في المخيم، وأسفرت العملية عن إصابة 13 آخرين بجروح، وصفت بعضها بالخطيرة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن الجيش نفذ عملية في المخيم لاعتقال أحد المطلوبين.

بينما أعلنت كتيبة جنين أن مقاوميها خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال، وفجروا عبوات ناسفة في جنود إسرائيليين مما أجبرهم على استخدام الطائرات المروحية.

في تطور آخر، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية يوم الخميس فرض عقوبات على مجموعة “عرين الأسود”.

معتبرة أنها مسؤولة عن عمليات إطلاق نار على سيارات إسرائيلية في نابلس.

وأدانت الخارجية الأميركية جميع أعمال العنف في الضفة الغربية، بغض النظر عن مرتكبيها، مؤكدة أنها ستستخدم الأدوات المتاحة لمحاسبتهم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى