عربي ودولى

تصاعد عدد الوفيات في قرية ود النورة بالسودان إلى أكثر من 180 شخصًا

أعلنت وزارة الخارجية السودانية أن عدد ضحايا “المجزرة البشعة” في قرية ود النورة بولاية الجزيرة قد تجاوز 180 من سكان القرية.

وأشارت الوزارة في بيان صادر عن مكتب الناطق الرسمي إلى أن “المجزرة البشعة” التي ارتكبتها قوات الدعم السريع في قرية ود النورة بولاية الجزيرة.

والتي راح ضحيتها أكثر من 180 شخصاً من القرويين الأبرياء، بما في ذلك أطفال ونساء، تمثل “إحدى تداعيات تراخي المجتمع الدولي تجاه المليشيا”.

وأضاف البيان: “تأسف حكومة السودان لعدم قيام عدد من المنظمات الدولية والإقليمية بالتنديد بطريقة صريحة وواضحة بجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وجرائم ضد الإنسانية وغيرها من انتهاكات القانون الإنساني الدولي التي ترتكبها المليشيا”.

وأكد البيان: “لن يُقبل بعد الآن أي تواصل مع المليشيا من قبل أي دولة تدعي حرصها على السلام في السودان، أو من قبل مسؤولي المنظمات الدولية الإقليمية، مهما كانت المبررات”.

وأكدت الوزارة في بيانها أن “الجهات التي تزود المليشيا بالأسلحة والعتاد والأموال تشترك في المجازر وستدفع ثمن هذه الشراكة الدموية”.

وذكر موقع “سودان تريبيون” يوم أمس أن ما لا يقل عن 100 شخص قد قتلوا في قرية ود النورة بولاية الجزيرة السودانية جراء اقتحام قوات الدعم السريع للبلدة.

تقع قرية ود النورة بالقرب من نهايات مشروع الجزيرة وبداية حدود ولاية النيل الأبيض، حيث تبعد جنوب شرق القطينة بحوالي 40 كيلومترًا، وترتبط تجاريًا بولاية الخرطوم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى