محافظات

“معا نحو بيئة عمل امنة وصحية مستدامة” ندوة مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد

عقد مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد ندوة تحت عنوان “معا نحو بيئة عمل امنة وصحية مستدامة” بالتعاون مع قطاع التضامن الاجتماعي في إطار حملة قطاع الإعلام الداخلي لنشر ثقافة الصحة والسلامة المهنية، بتوجيهات الدكتور أحمد يحيى رئيس القطاع وتحت رعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وبحضور عدد من العاملين بالتضامن الاجتماعي ومسؤولي الأمن وشؤون المقر وأعضاء لجان السلامة والصحة المهنية

صرح بذلك جريس شنودة الاعلامى بمركز النيل للإعلام بالوادي الجديد وأضاف بأن الحملة تهدف إلى رفع الوعي بمفاهيم السلامة والصحة المهنية وتعريف العاملين بالإجراءات الصحيحة للحد من مخاطر العمل وتحسين بيئة العمل وزيادة الإنتاج.

تحدث الرائد محسن العقاطي عن دور الإدارة في مواجهة الأزمات والكوارث وحفظ الأرواح والممتلكات، وأوضح الإجراءات التي تتخذها الأطقم المدربة من رجال الدفاع المدني في حال تلقيهم بلاغات. كما شرح الأمين عبدالتواب محمد عوامل اندلاع الحرائق وخطوات التعامل مع تسرب الغاز، بالإضافة إلى توضيح أنواع ومكونات طفايات الحريق وكيفية استخدامها بشكل صحيح.

أما رافت صالح نقيب التمريض السابق، فقد تحدث عن مبادئ الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الإصابات المختلفة مثل التسمم والاغماء والحروق والكسور والنزيف. وقام بتوضيح الخطوات العلمية الصحيحة للتعامل مع الحالات المصابة بشكل عملي.

وقد تم إدارة الندوة من قبل جريس شنودة الإعلامي بمركز النيل، تحت إشراف دعاء سعد مدير مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى