فلسطين

بن غفير في تصريح مستفز: “القدس والمسجد الأقصى لنا وفقط بالحرب سننتصر”

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إن القدس والمسجد الأقصى يعتبران مقدسين للإسرائيليين، معبرًا عن ضرورة التصدي لـ “حماس” و “حزب الله” من خلال الحرب فقط.

وفي تصريح خلال مشاركته في “مسيرة الأعلام” في “باب العامود” بالقدس الشرقية، قال بن غفير: “في كل منزل في غزة يوجد صورة للمسجد الأقصى والقدس، وأنا أقول لهم إن القدس لنا وباب العامود لنا”.

وأضاف: “وبفضل سياستنا، دخل اليهود اليوم إلى البلدة القديمة بحرية، وصلوا في المسجد الأقصى… كل هذا لأجلنا، وهذه رسالة، يجب علينا أن ننتصر على حماس وحزب الله فقط من خلال الحرب”.

وتابع بن غفير: “سيأتي يوم وسيصلي اليهود بحرية في المسجد الأقصى”.

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اليوم إن مسيرة الأعلام التي ينظمها المستوطنون وحرب الإبادة في قطاع غزة تتجاوز كل الخطوط الحمراء وتدفع الوضع نحو انفجار شامل.

وتحت حراسة مشددة من الشرطة، توافد المشاركون في المسيرة، الذين ينتمون لليمين المتطرف، من القدس الغربية ومن أنحاء أخرى إلى ساحة باب العامود، أحد أشهر أبواب البلدة القديمة بالقدس الشرقية.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية نشر 3000 من أفرادها لتأمين الحماية للمسيرة التي يشارك فيها وزراء، بينهم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى