مصر

الكهرباء: توجيهات لإبلاغ الرأي العام بتطورات أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية

قال أيمن حمزة، المُتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك توجيهات لإطلاع الرأي العام على تطورات أزمة تخفيف أحمال الكهرباء.

وأشار حمزة إلى التنسيق المستمر بين وزارتي الكهرباء والبترول، والذي انعكس في البيان المشترك الصادر عنهما بخصوص تخفيف الأحمال لمدة ساعة إضافية يوم أمس.

وأوضح أن سبب تخفيف الأحمال لساعة إضافية كان بسبب إجراء بعض الصيانات الوقائية في شبكات نقل الغاز الإقليمية، مشيراً إلى زيادة استهلاك الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد حمزة أن البيان كان واضحاً بشأن زيادة فترة تخفيف الأحمال، حيث كان هناك مناطق كانت تخفف الأحمال بها لساعة وأصبحت لساعتين، ومناطق كانت تخفف لساعتين وأصبحت لثلاث.

وأعلنت وزارتا الكهرباء والبترول اليوم عن انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية التي كانت مقررة ليوم أمس فقط، بعد أعمال الصيانة الوقائية في شبكات تداول الغاز الإقليمية وازدياد معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت الوزارتان عودة الأمور إلى طبيعتها وفقاً لنظام تخفيف الأحمال الساري من قبل، مُشيرتين إلى أن هذا الإجراء كان ضروريًا للحفاظ على كفاءة شبكة نقل الكهرباء وشبكة الغازات الطبيعية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى