عربي ودولى

الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً لإغاثة غزة

تستضيف العاصمة الأردنية عمّان مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالاشتراك مع مصر والأمم المتحدة، يوم الثلاثاء القادم 11 يونيو الجاري.وبحسب بيان لمجلس التعاون الخليجي، اليوم الأربعاء، فإن أمينه العام جاسم البديوي تلقى دعوة للمشاركة في المؤتمر خلال استقبله لكل من سفيرا مصر والأردن لدى السعودية أحمد فاروق وهيثم أبو الفول.

ووفق البيان، أشاد البديوي بهذه المبادرة والدعوة لمثل هذا المؤتمر الهام الذي قال إنه “يهدف إلى رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، وتسليط الضوء على الاحتياجات الإنسانية الماسة والطارئة التي يجب أن تتوفر فوراً للشعب الفلسطيني”. كما أثنى على ما وصفها “الجهود الكبيرة والقيمة التي تبذلها القيادتان في مصر والأردن منذ اندلاع الأزمة في غزة، وسعيهما الدائم لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني”.

كما أكد أيضاً “على دعم دول مجلس التعاون لكافة الجهود التي تبذلها الدول والمنظمات للمساهمة في وقف الأزمة في غزة، وإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية لداخل القطاع، وإنقاذ حياة الأبرياء الفلسطينيين من البطش والانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة وغير المسبوقة وغير المقبولة لا إنسانياً ولا قانونياً”.

والجمعة الماضي أعلن الديوان الملكي الأردني تنظيم مؤتمر دولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بمشاركة قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية، بهدف “تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى