فلسطين

مسؤول من حماس “لتايم الأمريكية”: هجوم 7 أكتوبر كان هدفه وقف التطبيع مع الاحتلال

قال غازي حمد، المتحدث باسم حركة حماس، لمجلة تايم الأميركية إن هجوم الحركة على إسرائيل في 7 أكتوبر كان بهدف وقف مساعي السلام الإسرائيلية مع دول عربية.

وأوضح حمد أن هذه الخطوة جاءت نتيجة لاعتقاد إسرائيل بإمكانيتها في إبرام اتفاقات سلام مع أي جهة، والتطبيع مع أي دولة على حساب قضية الشعب الفلسطيني.

وبالإشارة إلى الأسباب التي دفعت بالحركة لتنفيذ الهجوم، أكد حمد أن الهدف كان صدم الإسرائيليين لتحقيق استيقاظ دولي تجاه قضية الشعب الفلسطيني.

وفي سياق متصل، أفادت تقارير طبية فلسطينية بسقوط نحو 120 ألف فلسطيني ضحية للقتل والإصابة جراء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت وزارة الصحة في غزة إلى تورط القوات الإسرائيلية في 7 مجازر بحق العائلات، مما أدى إلى وصول 71 جثمانا و182 إصابة إلى المستشفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

على صعيد آخر، كشفت إحصاءات رسمية أن إسرائيل تروج لافتراض أن أكثر من ثلث المحتجزين المتبقين في قطاع غزة قد فارقوا الحياة، وذلك في ظل جهود مكثفة من الولايات المتحدة لاستعادة المحتجزين لدى فصائل فلسطينية في غزة بهدف إنهاء الصراع مع حماس.

ومن بين نحو 250 شخصا كانوا قد اختطفهم مسلحون فلسطينيون خلال هجوم حماس على مستوطنات غلاف غزة في 7 أكتوبر الماضي، تم إطلاق سراح العشرات خلال هدنة في نوفمبر.

كما استعادت القوات الإسرائيلية آخرين سواء أحياء أو متوفين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى