عربي ودولىفلسطين

إسرائيل تستعد لاتخاذ الخطوة التالية بناءً على مقترح الهدنة المقدم لحماس: نداء من بايدن إلى قطر للوساطة

ي تطور مهم بشأن جهود التسوية الحالية بين إسرائيل وحماس، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن إسرائيل مستعدة لاتخاذ الخطوة التالية وفقاً لمقترح وقف إطلاق النار الحالي.

محادثة هاتفية مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بشأن أحدث التطورات المتعلقة بمقترح وقف إطلاق النار.

وفقًا لبيان صادر عن البيت الأبيض، ناقش الرئيس الأمريكي في مكالمة هاتفية مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، أحدث التطورات المتعلقة بمقترح وقف إطلاق النار. في هذا السياق، شدد بايدن على أهمية قبول حماس للمقترح الذي تم تقديمه.

إسرائيل مستعدة لاتخاذ الخطوة التالية وفقًا لشروط الاتفاق المقدم لحماس.

قال بايدن: “إسرائيل مستعدة لاتخاذ الخطوة التالية وفقًا لشروط الاتفاق المقدم لحماس”. طلب الرئيس الأمريكي من الدوحة توظيف نفوذها لإقناع حماس بقبول مقترح الهدنة، معربًا عن شكره لأمير قطر على دعمه خلال هذه العملية.

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من تقديم إسرائيل مقترحاً بثلاث مراحل يشمل وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المعتقلين وإعادة إعمار القطاع، إلا أنها تواصل الحرب دون الاستجابة بشكل حاسم.

وتجري محادثات غير مباشرة وعقيمة بين إسرائيل وحماس منذ أشهر، وسط استمرار الحرب الإسرائيلية التي أسفرت عن خسائر فادحة في صفوف الفلسطينيين. تستمر إسرائيل في تجاهل قرارات مجلس الأمن والمحكمة الدولية التي تطالب بوقف العنف وتحسين الظروف الإنسانية في القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى