عربي ودولى

مكتب نتنياهو ينفي تحديد موعد لخطاب أمام الكونجرس الأمريكي

نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، ما ذكرته تقارير إعلامية أمريكية بشأن اعتزامه إلقاء خطاب أمام الكونجرس الأمريكي في 13 يونيو. جاء النفي في وقت تزداد الضغوط عليه للموافقة على وقف إطلاق النار في غزة.

أوضح مكتب نتنياهو أن موعد خطابه أمام الكونجرس “لم يحدد بشكل نهائي”، لكنه لن يكون في 13 يونيو بسبب تعارضه مع عطلة يهودية. جاء هذا النفي بعد أن أعلنا موقعا “بوليتيكو” و”بانشبول نيوز” الأمريكيان عن هذا الموعد.

يواجه نتنياهو حاليا انتقادات لاذعة بخصوص عدد الضحايا المدنيين في الحرب الدائرة بغزة، مما أدى إلى تصاعد التوتر مع إدارة الرئيس جو بايدن. طرح بايدن يوم الجمعة ما وصفه بخطة إسرائيلية لإنهاء الصراع الدامي في غزة على ثلاث مراحل، تشمل وقف إطلاق النار وإطلاق سراح جميع الأسرى وإعادة إعمار الأراضي الفلسطينية المدمرة دون وجود حماس في السلطة.

“نحن نؤكد أن الحرب التي اندلعت بسبب هجوم حماس في 7 أكتوبر ستستمر حتى تحقيق جميع “أهداف” إسرائيل، بما في ذلك تدمير القدرات العسكرية لحماس.” قال مكتب نتنياهو.

كما دعا قادة الحزبين الديمقراطي والجمهوري في مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين، الأسبوع الماضي، نتنياهو لإلقاء كلمة أمام جلسة مشتركة للكونجرس، في رسالة أعربوا فيها عن تضامنهم مع إسرائيل “ضد الإرهاب، لا سيما وأن حماس تستمر في احتجاز مواطنين أمريكيين وإسرائيليين.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى