عربي ودولى

خوفاً من المقاطعة.. بريت أ مانجيه البريطانية تتراجع عن خطط افتتاح المتاجر في دولة الاحتلال


أعلنت سلسلة متاجر بريت أ مانجيه البريطانية للشطائر الجاهزة عن قرارها بإلغاء خطط افتتاح أكثر من 40 متجراً في دولة الاحتلال الإسرائيلي بحلول عام 2033، وذلك بعد تهديد ناشطين مؤيدين للفلسطينيين بمقاطعة الشركة.

كان من المخطط أن تفتتح السلسلة البريطانية الشهيرة هذه المتاجر في إسرائيل كجزء من صفقة امتياز لمدة 10 سنوات مع شركاء محليين. ومع ذلك، أعلنت Pret A Manger إلغاء الصفقة.

وذكرت شركة Fox Group في بيان لبورصة تل أبيب في 31 مايو أن Pret A Manger قد استخدمت بند “القوة القاهرة”، الذي يسمح لأي طرف بإنهاء الالتزامات التعاقدية بسبب ظروف قاسية وغير متوقعة.

وأكد متحدث باسم Pret A Manger لـ World Coffee Portal: “لقد اتخذنا القرار الصعب بإنهاء اتفاقيتنا الحالية مع Fox Group وYarzin Sella Group”.


وعلى الرغم من أن الشركة لم تذكر حملات المقاطعة كسبب للانسحاب، إلا أن الناشطين المؤيدين للفلسطينيين رحبوا بهذه الخطوة باعتبارها انتصاراً لحملاتهم. وقالت حملة التضامن مع فلسطين في تغريدة: “يبعث هذا القرار برسالة إلى جميع الشركات أنه إذا قدمتم الدعم لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، فسوف تواجهون قوة حركتنا التي ستقاطع منتجاتكم وتحتج ضد متاجركم”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى