عربي ودولى

اشتعال النيران في إسرائيل بعد صواريخ حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي سيطرته على مواقع الحرائق التي اجتاحت غابات شمال إسرائيل بسبب صواريخ أطلقتها حزب الله من لبنان.

وتم إجلاء العديد من الإسرائيليين الذين يعيشون قرب الحدود اللبنانية بسبب التصعيد العسكري بين الجانبين.

وتم إرسال قوات الجيش والمعدات لمساعدة في احتواء الحرائق التي انتشرت بسرعة بسبب الطقس الحار والجاف. وتم إغلاق الطرق وطلب من السكان المتبقين في المنطقة إخلائها.

وقد زادت اليوم الثلاثاء، رقعة الحرائق في شمال إسرائيل بسبب الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار التي شنها حزب الله اللبناني الاثنين. اندلعت النيران في عدد من المنازل بالبلدات الحدودية وتم إخلاء مناطق سكنية للسيطرة على الحرائق.

حبث تم الإبلاغ عن حرائق في منطقتي جبل أدير وأميعاد في الجليل، مما أدى إلى إغلاق الطرق الرئيسية. تم إرسال فرق احتياطية من مناطق أخرى لتقديم المساعدة، حيث تقوم الشرطة بإخلاء المنازل وتوجيه حركة المرور وإجراء عمليات مسح، بينما يساعد رجال الإطفاء في إخماد النيران. وأعلن الجيش الإسرائيلي أن ستة من جنود الاحتياط الذين تم تجنيدهم لمساعدة في مكافحة الحرائق تعرضوا للاختناق بسبب استنشاق الدخان.

وتم استدعاء عناصر من الجيش الإسرائيلي لمساعدة في مكافحة الحرائق، وأصيب خمسة مدنيين بالاختناق جراء استنشاق الدخان. وأعلن حزب الله اللبناني عن إطلاق طائرات مسيرة على مقر قيادة لفرقة الجليل التابعة للجيش الإسرائيلي، مما يشير إلى تصاعد العنف بين الطرفين عبر الحدود.

وتعلن الجماعة المتحالفة مع إيران عن إطلاق سرب من الطائرات المسيرة لأول مرة، على الرغم من أنها أطلقت مسيرات سابقة على إسرائيل خلال الأعمال العدائية السابقة. تستمر الأعمال القتالية بين حزب الله وإسرائيل في الوقت الذي يشن فيه الجيش الإسرائيلي حربًا على قطاع غزة، وتثار مخاوف من اندلاع صراع أكبر عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وأعلن حزب الله إطلاق عشرات الصواريخ الكاتيوشا نحو أهداف إسرائيلية في الجولان المحتل، مما أدى إلى دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل وفرار السكان. وأعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض طائرة مسيرة قادمة من لبنان تحمل متفجرات، بالإضافة إلى سقوط طائرتين على الأقل في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى