عربي ودولى

اجتاحت إسرائيل حرائق مدمرة مع إجبار الآلاف على الفرار

اشتعلت النيران في شمال إسرائيل، حيث يشتعل حريق هائل في مدينة كريات شمونة. وفي الوقت نفسه، وكذلك شهد مطار بن غوريون ازدحاماً غير مسبوقًا للمستوطنين الذين يسعون لمغادرة إسرائيل بسبب الخوف والهلع الناجم عن الحرائق المدمرة التي تجتاح المنطقة.

لقد شهدت إسرائيل خلال الساعات الأخيرة موجة حرائق هائلة، مما أدى إلى إخلاء الآلاف من منازلهم وتدمير الممتلكات. ومنع امتداد الحرائق إلى مناطق أخرى من البلاد، فإن السكان المحليين يواجهون صعوبة في التعامل مع هذه الكارثة الطبيعية.

حيث تعمل فرق الإنقاذ على قدم وساق للسيطرة على الحرائق وحماية المدنيين والممتلكات. وسط هذا الظرف الصعب يعمل رجال الإطفاء بجد لاحتواء الحرائق وإنقاذ السكان المحليين ومقاومة النيران التي تجتاح الغابات والمناطق الحضرية

وقد استمرت حرائق الغابات في إسرائيل في التفشي بشكل مدمر، حيث يتسبب النيران في الاقتراب من المنازل في “كريات شمونة” وتسببت في حرائق كبيرة في هضبة الجولان. وفي ظل هذا المشهد المدمر، بدأت مستوطنات الشمال تشبه مدينة أشباح.

وفي ظل الحرائق المدمرة التي تجتاح شمال إسرائيل، تشهد مدينة كريات شمونة أوضاعاً صعبة حيث تغلق الطرق وتطال النيران المساكن والممتلكات

من جانب آخر، يعتقد أن حزب الله يخوض حرب استنزاف لا نهائية، حيث يُقال إنه استخدم فقط 1% من قوته، لكنه استطاع زيادة هجماته بنسبة 36%، وهذا وفقًا لإعلام العدو.

حيث تتسبب تلك الهجمات في إلحاق أضرار جسيمة بالمنازل والبيئة، ومع استمرار هذه الحرب، يبدو أن الوضع سيزداد سوءًا.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى