فلسطين

أسامة حمدان: إسرائيل هددت بعض الأسيرات بالاغتصاب

أدلى أسامة حمدان، القيادي في حركة حماس، بتصريحات هامة حول الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، وذلك في مؤتمر صحفي اليوم.

أكد حمدان أن سلطات الاحتلال اعتقلت أكثر من 16 ألف امرأة فلسطينية منذ عام 1967، مشيرًا إلى أن الأسيرات من أبناء قطاع غزة تعرضن لشتى أنواع التعذيب والانتهاكات منذ 7 أكتوبر.

وأضاف أن قوات الاحتلال هددت بعض الأسيرات بالاغتصاب لإجبارهن على الإدلاء بشهادات تهاجم حركة حماس.

وأشار حمدان إلى أن الاحتلال لا يزال يحتجز في سجونه أكثر من 200 طفل فلسطيني منذ 7 أكتوبر، يواجهون ظروفًا قاسية.

كما أفاد بأن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 4 آلاف شخص من أبناء قطاع غزة خلال نفس الفترة.

وأوضح حمدان أن قوات الاحتلال اختطفت بعض الفلسطينيين وهم مصابون جراء القصف الإسرائيلي، وارتكبت إعدامات ميدانية ممنهجة ضد المعتقلين الفلسطينيين.

وأضاف أن الاحتلال مارس أبشع أنواع الانتهاكات والجرائم بحق الأسرى من أبناء الضفة الغربية والقدس، بما في ذلك بتر أطرافهم نتيجة استمرار التقييد والتعذيب والضرب والتنكيل.

وأكد حمدان أن هذه الانتهاكات تشكل انتهاكًا صارخًا لكل القوانين والأعراف الدولية، منتقدًا صمت المؤسسات الدولية تجاه هذه الجرائم، وحملها مسؤولية ما يحدث.

ودعا إلى حراك دولي جاد وفوري لوقف الانتهاكات التي تمارس ضد المعتقلين الفلسطينيين، مطالبًا بضغط دولي على سلطات الاحتلال للسماح بزيارة الأسرى والمعتقلين.

في ختام تصريحاته، وجه حمدان دعوة إلى الأمة العربية والإسلامية والدول الصديقة للإبقاء على قضية الأسرى حاضرة دبلوماسيًا وشعبيًا.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى