مصر

وزير الصحة: تكلفة التأمين الصحي الشامل خلال 10 سنوات تعدت 240 مليار جنيه

في خطوة نحو تعزيز الخدمات الصحية: افتتاح المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الثالث بحضور وزراء الصحة وخبراء عالميين

في حدث طبي مميز، تم افتتاح المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الثالث برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وبحضور رئيس مجلس الوزراء نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي. أكد الوزير عبد الغفار على الجهود المستمرة لتأهيل المنظومة الصحية في مصر لاستقبال منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

تطوير منظومة التأمين الصحي

وفي خطابه خلال الافتتاح، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار أن منظومة التأمين الصحي الحالية تغطي ما يقرب من 69 مليون مواطن، ويتم تخصيص ميزانية سنوية تقارب 57 مليار جنيه لتطويرها. وأشار الوزير إلى أن إجمالي تكلفة المنظومة على مدار العشر سنوات الماضية قد تعدى 240 مليار جنيه، مما يعكس الجهود الكبيرة المبذولة في هذا المجال.

العلاج على نفقة الدولة

وأضاف الوزير عبد الغفار أن الدولة حريصة على تقديم العلاج على نفقتها، حيث تم إصدار حوالي 3.5 مليون قرار علاج خلال عام 2024، استفاد منهم 2.2 مليون مواطن بتكلفة تقارب 19 مليار جنيه. كما أشار إلى تنفيذ 32 مليون قرار لتغطية الفروق بين المؤمن عليهم والمرضى غير القادرين، مؤكداً على استمرار الجهود لتخفيف العبء عن المرضى وتقديم خدمات صحية دقيقة ومتقدمة.

التعاون المستقبلي بين مصر والمركز الأفريقي

وقد التقى الوزير عبد الغفار مساء أمس الأحد مع المدير العام للمركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، جون كاسيا، حيث ناقشا سبل تعزيز التعاون المستقبلي بين مصر والمركز. وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول اختيار مصر كمقر شمالي محتمل للمركز، ليكون صرحًا طبيًا يخدم العديد من الدول الأفريقية في مواجهة الجوائح والتحديات الصحية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى