تغريدات

مصطفى بكري ينتقد استراتيجيات صندوق النقد الدولي ووعوده الكاذبة للبلاد

مصطفى بكري، الإعلامي المصري المثير للجدل، يثير الجدل مرة أخرى بتصريحاته النارية ضد صندوق النقد الدولي وسياساته. في مقطع فيديو تم نشره حاليا على وسائل التواصل الاجتماعي يرجع المقطع إلي شهر يوليو 2022، حيث هاجم بكري بشدة السياسات الاقتصادية التي تفرضها المؤسسة على مصر.

وكما انتقد بكري بشدة سعي البعض لإبعاد الجيش عن دوره في التنمية، مطالباً بعدم رفع سعر الدولار وإلغاء الدعم الحكومي، محذراً من تداعيات سلبية تلك السياسات على البلاد.

حيث وصف بكري صندوق النقد الدولي بأنه يحاول فرض سيطرته على البلاد، مشيراً إلى أن هناك محاولات لإبعاد الجيش عن التنمية ورفع سعر صرف الدولار إلى 30 جنيهاً، مع إلغاء دعم الحكومة، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى تدهور الوضع الاقتصادي في مصر.

تلك التصريحات أثارت جدلا واسعا وتباينا كبيرا في الآراء. حيث تلقت تصريحات بكري تفاعلاً ساخناً من جانب الرأي العام في مصر، حيث اتهمته بعض الأطراف بترويج أفكار كاذبة والتلاعب بالمعلومات.

وجاءت بعض الانتقادات بشكل ساخر مشبهة بكري بالدبورة التي تعيش على الأكاذيب فإن هذه الحادثة تجسد أهمية فحص دقة المعلومات واعتماد مصادر موثوقة في زمن انتشار الأخبار الكاذبة والتضليل الإعلامي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى