مصر

بالتعاون مع الشرق الثقافية: قناة الشرق تعلن عن افتتاح معرض “هي دي” للحضارة الفرعونية في إسطنبول

كتب الدكتور أيمن نور زعيم حزب الغد.، ، ورئيس مجلس إدارة قناة الشرق الفضائية، عبر حسابه الشخصي على منصة أكس، عن استعداد قناة الشرق للتعاون مع جمعية الشرق الثقافية  لإطلاق معرض “هي دي

  • و جمعية الشرق الثقافية هي جمعية أهلية تركية تابعة للقناة – لإطلاق معرض “هي دي” في مقرها بمدينة إسطنبول بعد العيد الأضحى المبارك، في النصف الثاني من شهر يونيو الحالي.

وأشار الدكتور أيمن نور بالتعاون بين قناة الشرق وجمعية الشرق الثقافية، يسرنا الإعلان عن افتتاح معرض “هي دي”، الذي سيعرض الحضارة الفرعونية في مقر قناة الشرق بمدينة إسطنبول بعد عيد الأضحى المبارك، وذلك في النصف الثاني من شهر يونيو الجاري.

يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الحضارة الفرعونية العريقة وتعزيز الوعي الثقافي والتاريخي لدى الجمهور، حيث سيتضمن مجموعة من القطع الأثرية والمجسمات التي تمثل جوانب متعددة من عظمة مصر القديمة، بما في ذلك تماثيل فرعونية وجداريات تصوّر مشاهد من الحياة اليومية للمصريين القدماء. كما سيضم المعرض مومياوات وتوابيت تعود لأسرة توت عنخ آمون، أحد أبرز ملوك الحضارة المصرية القديمة.

أعرب المنظمون عن أهمية هذه المبادرات في تقوية الروابط الثقافية بين مصر وتركيا، وتعزيز الوعي بعظمة وتاريخ الحضارة المصرية. يعد هذا المعرض فرصة فريدة للزوار من الجمهور العام والمدارس والجامعات لاكتشاف تفاصيل الحضارة الفرعونية عن قرب.

قناة الشرق تتميز بريادتها في استخدام التكنولوجيا الحديثة في بث برامجها، حيث تعتمد بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي، مما يجعلها تواكب التطورات التكنولوجية وتقدم محتوى غنيًا ومميزًا لمتابعيها. من خلال هذا المعرض، تستمر قناة الشرق وجمعية الشرق الثقافية في جهودهما في تعزيز الوعي الثقافي والتاريخي واستعراض الجوانب الفنية والاقتصادية للحضارة المصرية القديمة، مما يسهم في تعزيز الفخر الوطني والاعتزاز بالتراث العريق.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى