مصر

قادة حزب الوفد يناقشون اقتصاديات الطائرة الورقية

عقدت نقابة الصحفيين جلسة مناقشة حول كتاب “اقتصاديات الطائرة الورقية” للخبير الاقتصادي الدكتور محمد فؤاد، وقد شارك في النقاش الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد الأسبق والنائب المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب المصري والدكتور ياسر حسان، الخبير الاقتصادي وأمين صندوق حزب الوفد المصري وعضو المكتب التنفيذي للوفد

وقد تناول النقاش موضوعات متعددة تتعلق بالتحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر وكيفية التعامل معها وقد أثار حضور الدكتور السيد البدوي المناقشة ترحيبًا حارًا عند وصوله وتفاعل الحضور معه، حيث أثنوا على دوره الهام في الساحة السياسية والإقتصادية

حيث يعتبر الدكتور السيد البدوي شخصية بارزة في الحياة السياسية المصرية، فقد شغل عدة مناصب داخل حزب الوفد منذ الثمانينيات حتى تولى رئاسة الحزب لمدة فترتين متتاليتين وقد انتهت الفترة الثانية عام 2018.

وقد تمحورت المناقشة حول كتاب “اقتصاديات الطائرة الورقية” الذي كتبه الخبير الاقتصادي الدكتور محمد فؤاد. وقدم الدكتور البدوي آراءه وتحليلاته حول الموضوع، مشيراً إلى أهمية الفهم العميق للعوامل الاقتصادية وتأثيرها على السياسة والحياة اليومية.

وقد أثني الدكتور السيد البدوي على محمد فؤاد ويصفه بأنه ابن روحه في السياسة، مشيرًا إلى أن شهادته مجروحة لكنه يعتبره متميزًا كسياسي ونائب، وصاحب رؤية وفكر، وجريء في قول الحق

وقدم الدكتور السيد البدوي شهادة إجلال واحترام لتفاني وتميز محمد فؤاد في مجال السياسة. مشيرا إلى أنه يروي قصة نجاح في الانضمام إلى الحياة السياسية وخدمة الشعب بكل إخلاص واجتهاد. وتعد هذه الشهادة من إحدى الثناءات التي تعزز من مكانته وتأثيره في الساحة السياسية.

وفي كلمته، أشاد النائب المهندس أحمد السجيني بالجهود التي يبذلها الخبير الاقتصادي الدكتور محمد فؤاد في مجال البحث والتحليل الاقتصادي. كما أكد على أهمية توعية المجتمع وتثقيفه بالقضايا الاقتصادية الحيوية.

وأشار السجيني إلى أن المعرفة والتوعية الاقتصادية تعد أساسية لتحقيق التنمية المستدامة والاستقرار الاقتصادي. وأشاد بالدور الهام الذي تلعبه النقابات والمؤسسات الثقافية في نشر الوعي الاقتصادي بين أفراد المجتمع.

وختم السجيني كلمته بالتأكيد على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وكما تركزت كلمة الدكتور ياسر حسان عن أهمية الاستثمار في الابتكار والتكنولوجيا كوسيلة لتحسين الوضع الاقتصادي في مصر ودعم النمو المستدام مشيراً إلى ضرورة توجيه المزيد من الاهتمام والاستثمار نحو قطاع الصناعة والتكنولوجيا

وبدأ الدكتور ياسر حسان كلمته التركيز على الابتكار الاقتصادي والتنمية المستدامة حيث يعكس النهج الديمقراطي لحزب الوفد المصري أبان رئاسة الدكتور السيد البدوي للحزب.

ويحمل الخبراء مسؤولية توجيه الحوارات الخاصة بالتنمية الاقتصادية، هذا ما قدمه حسان خلال مشاركته في النقاش الحيوي بنقابة الصحفيين.

وتمثل هذه الفعالية واحدة من العديد من الفعاليات التي تسعى إلى تعزيز الحوارات البناءة حول التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر. وهذا يظهر التزام حزب الوفد في الأيام الخوالي بتشجيع التفكير الابتكاري والبحث عن حلول مستدامة لتحسين الوضع الاقتصادي في البلاد.

وأشاد الدكتور ياسر حسان بأهمية البحث والنقاش العلمي في مجال الاقتصاد وأكد على أهمية اتخاذ القرارات الاقتصادية المبنية على أسس علمية قوية. كما أثنى على جهود الدكتور محمد فؤاد في تحليل ودراسة الواقع الاقتصادي وتقديم رؤى مبتكرة ومفيدة.

كما دعا الدكتور ياسر حسان إلى تعزيز التعاون والحوار بين الخبراء الاقتصاديين والمجتمع المدني لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.وأشار إلى أهمية تحليل وفهم الاقتصاد بشكل شامل وعميق، مشيراً إلى أن الاقتصاد يعتبر جزءا حيويا من الحياة اليومية ويتأثر بعوامل عدة.

وشدد الدكتور ياسر حسان على أهمية العمل على تطوير القطاعات الاقتصادية المختلفة لتحقيق التنمية الشاملة. كما أكد على ضرورة دعم البحث العلمي والتعليم الاقتصادي لبناء قاعدة قوية من الكوادر المؤهلة في مجال الاقتصاد.

وأكد الدكتور ياسر حسان على ضرورة العمل على دعم هذه الصناعة وتطويرها من خلال الاستثمار في البحث والتطوير وتقديم الدعم اللازم للشركات يمكن أن يعزز الاقتصاد المصري ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وتأتي هذه المناقشة في سياق الاهتمام المتزايد بالشأن الاقتصادي في مصر، ودور الخبراء والمثقفين في تسليط الضوء على قضايا تتعلق بالاقتصاد وتأثيرها على المجتمع. وتعكس أيضاً تواصل الحوار وتبادل الآراء بين الشخصيات السياسية والاقتصادية والثقافية في مصر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى