فلسطين

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 17 عاملاً فلسطينياً حاولوا الدخول إلى القدس

في تطور مثير للإهتمام، أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم عن اعتقال 17 عاملاً من الضفة الغربية وقطاع غزة بعد محاولتهم الدخول إلى مدينة القدس بطرق غير قانونية، وذلك سعياً منهم للحصول على فرص عمل وتأمين لقمة العيش لعائلاتهم.

تصاعد الحملة الأمنية على الهجرة غير القانونية

وفقاً لبيان الشرطة، تم اعتقال الفلسطينيين عندما حاولوا الدخول إلى القدس عبر شاحنة تحتوي على جدار حديدي مزدوج اختبأوا داخله. وأضاف البيان أن “محاولتهم تم أخذها على محمل الجد حيث كان أفراد حرس الحدود بالمرصاد لهم”، مؤكداً أن التحقيقات الأولية كشفت أن سائق الشاحنة ناشط في حركة حماس.

تحذيرات واستمرار في التشدد

وأكدت الشرطة الإسرائيلية في بيانها: “نحن مستمرون في محاربة الإقامة غير القانونية حفاظاً على أمن وأمان المواطنين. هذه الواقعة تُبرز محاولات مستمرة لاستخدام طرق مبتكرة للدخول غير القانوني إلى الأراضي الإسرائيلية، وسنتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يثبت ضلوعه في مثل هذه المحاولات”.

ردود الأفعال والآثار المجتمعية

تأتي هذه الاعتقالات في سياق زيادة التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، خصوصاً مع تفاقم الأزمات الاقتصادية التي تدفع العشرات من الفلسطينيين للبحث عن فرص عمل داخل إسرائيل، رغم المخاطر القانونية والأمنية المحيطة بذلك.

شركة فلسطينية تنادي بالحوار والعمل المشترك

وفي تصريح للناطق باسم أحد المنظمات الحقوقية الفلسطينية، قال: “نتفهم رغبة هؤلاء العمال في تأمين فرص عمل وإعالة عائلاتهم. يجب النظر في هذه القضايا من منظور إنساني والعمل على إيجاد حلول يتم فيها احترام حقوق الإنسان وضمان الأمن لكل الأطراف”.


المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى