فلسطين

إصابة 14 جندياً إسرائيلياً في كمين جديد للقسام في جباليا

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الاثنين، عن إيقاعها لكمين محكم لقوة إسرائيلية في منزل وسط جباليا.

أكدت القسام أن الكمين تم بواسطة عبوة تلفزيونية ولغم تي 6 مخلفات إسرائيلية، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين.

وتعرف “العبوة التلفزيونية” بأنها عبوة مضادة للأفراد تشبه شاشة التلفاز، محشوة بمواد متفجرة وشظايا، وتمتاز بمدى انفجار قاتل يصل إلى 100 متر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن القسام أعلنت عن تفجير منزل مفخخ بقوة إسرائيلية في رفح واستهداف قوة إسرائيلية في غزة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وفي سياق متصل، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن قصفها لقوات الاحتلال على الحدود الفلسطينية المصرية غرب رفح، مما أدى إلى إصابات مباشرة.

كما شنت غارات إسرائيلية على أماكن مختلفة في قطاع غزة، مما أسفر عن وفيات وإصابات بين الفلسطينيين وتدمير ممتلكاتهم.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 14 جنديا خلال المعارك في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وبلغ عدد الجرحى الإسرائيليين منذ بداية الحرب إلى 3703، بينهم 254 جريحا يتلقون العلاج الطبي.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بمقتل 4 محتجزين إسرائيليين في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي سياق متصل، قصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية مناطق في قطاع غزة، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى بين الفلسطينيين، وتدمير ممتلكاتهم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد القتلى والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي، مشيرة إلى ارتكاب الاحتلال 4 مجازر جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى