مصر

وزارة التربية والتعليم تسحب ترخيص مدرسة ران الألمانية بالتجمع الخامس بسبب الترويج للمثلية الجنسية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم عن سحب ترخيص مدرسة ران الألمانية بالتجمع الخامس، وذلك بعد التحقيقات التي أثبتت قيام المدرسة بتدريس مواد تروج للمثلية الجنسية لطلاب الصف السادس الابتدائي.

وقد جاء هذا القرار بعد شكوى تقدم بها أحد أولياء الأمور، والتي كشفت عن وجود صور ومحتوى في المناهج الدراسية بالمدرسة تدعو إلى المثلية الجنسية والشذوذ. وقد أثارت هذه الواقعة جدلاً واسعاً وحالة من الغضب بين أولياء الأمور.

وفي تصريح له، علق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مستنكراً هذه الواقعة، وأكد أن جميع المدارس في مصر تخضع لرقابة الوزارة، وأن ما يُدرَّس للطلاب يمثل أمناً قومياً. وأضاف: “لا توجد مدرسة في مصر إلا وتراقبها وزارة التربية والتعليم وتراقب أمنها المعلوماتي المرتبط بالمحتوى المعرفي وما يلقن للطلاب”.

من جانبه، صرح المحامي أشرف ناجي، وكيل أحد أولياء الأمور، أنه تقدم ببلاغ للنائب العام ضد المسؤول عن مدارس ران الألمانية، لاتهامها بتدريس مواد دراسية غير سوية تتضمن أفكاراً شاذة وهدامة تدعو إلى الرذيلة وهدم القيم والأخلاق.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم على أهمية الحفاظ على القيم والأخلاق في المجتمع المصري، وأنها لن تتهاون مع أي محاولة للترويج لأفكار منحرفة تتنافى مع تعاليم الدين والأعراف المجتمعية، خاصة بين الأطفال في المدارس.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى