ثقافة وفنونمصر

محيي إسماعيل ينتقد طلاب مصر ويؤكد على إعادة صياغة المواطن المصري

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان، كشف الفنان محيي إسماعيل عن دراسته لمادة “السايكودراما” في إحدى الجامعات الكندية. وانتقد خلال حديثه الطلاب المصريين، مؤكدًا أنهم لا يسعون لتلقي العلم، بل لتلقي “الهبل والهطل”.

وأضاف محيي إسماعيل: “المواطن المصري بحاجة إلى إعادة صياغة وتأهيل شامل. لا يكفي تعليم المناهج والمعارف فقط، بل يجب أن يكون هناك تربية وتنمية للشخصية والقيم الأساسية. لا يمكن إحداث تغيير حقيقي في المجتمع إلا من خلال نهضة فكرية وثقافية تنطلق من القاعدة ومن خلال العمل على تغيير السلوكيات والاتجاهات السلبية السائدة. هذا التحدي ليس سهلاً لكنه ضروري لبناء مجتمع قادر على التقدم والتطور.”

وأكد الفنان محيي إسماعيل على ضرورة إعادة صياغة المواطن المصري من جديد، مشيرًا إلى أن المجتمع المصري في حاجة إلى ثورة فكرية وثقافية شاملة تهدف إلى تغيير السلوكيات والاتجاهات السلبية.

نبذة عن الفنان محيي إسماعيل:


محيي إسماعيل هو فنان مصري معروف بأعماله الفنية المتنوعة في مجالات التمثيل والإخراج والكتابة. شارك في العديد من الأعمال الفنية الناجحة على مستوى مصر والوطن العربي. كما يُعرف عنه اهتمامه بالقضايا الاجتماعية والثقافية، وسعيه الدائم لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى