إقتصادمصر

الحوار الوطني يرحب بمقترحات تحويل الدعم العيني إلى نقدي

أعلن المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، عن ترحيب مجلس أمناء الحوار الوطني بمقترحات الحكومة المصرية لتحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي. جاء ذلك خلال مداخلة تلفزيونية له مع برنامج “في المساء مع قصواء” على فضائية “cbc”.

وأكد فوزي أن جميع أطراف مجلس الأمناء، على اختلاف توجهاتهم السياسية، أبدوا دعمهم للموقف المصري في هذا الشأن. وأشار إلى أن مسائل الأمن القومي لها أدواتها الخاصة، وأن المجلس يدعم القرارات المتخذة ويحترم ضبط النفس والحكمة في التعامل مع هذه الملفات الحساسة.

وأوضح رئيس الأمانة الفنية أن رئيس مجلس الوزراء تقدم بطلب لمناقشة تغيير الدعم العيني إلى دعم نقدي، مؤكدًا على ترحيب المجلس بهذه الخطوة. وأشار إلى أنه سيتم عرض هذه المسألة على كافة الأطراف السياسية والاقتصادية والخبراء لاستطلاع آرائهم، بهدف اتخاذ قرار مناسب للمستحقين.

وفي هذا السياق، صرح الدكتور علي الدين هلال، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: “نثمن هذه المبادرة من الحكومة، ونرى أنها خطوة في الاتجاه الصحيح لتحسين كفاءة منظومة الدعم وضمان وصوله لمستحقيه. نتطلع للمشاركة في النقاشات المقبلة حول هذا الموضوع الهام.”

الحوار الوطني هو مبادرة أطلقتها القيادة السياسية المصرية بهدف تعزيز الحوار المجتمعي وبناء التوافق حول القضايا الوطنية الكبرى. ويضم مجلس أمناء الحوار ممثلين عن مختلف القوى والتيارات السياسية والفكرية في مصر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى