حوادث وقضايامصر

ضبط 17 طنًا من الدقيق المدعم قبل البيع إلى السوق السوداء في محافظة المنوفية

تمكّنت الوحدات المحلية بالتعاون التام مع الأجهزة الرقابية في مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية من ضبط عدد من المخابز.

وقد تبيّن أن أصحابها كانوا يقومون ببيع كميات من الدقيق البلدي المدعم في السوق السوداء بمجموع يصل إلى 3 أطنان و5 شكائر، بالإضافة إلى ضبط 3 مخابز لإنتاجها خبزًا مدعومًا ناقص الوزن بمقدار 15 جرامًا للرغيف.

وتم ذلك خلال حملات تفتيشية مكبرة على المخابز والمنشآت التموينية في مركز ومدينة شبين الكوم.

جاءت هذه الجهود في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز بالمحافظة لضمان انتظام العمل بها وإنتاج خبز يتوافق مع المواصفات.

وذلك تزامنًا مع بدء تطبيق قرار مجلس الوزراء برفع سعر رغيف الخبز المدعوم وزنه 90 جرامًا من 5 قروش إلى 20 قرشًا.

وأوضح المحافظ في بيان اليوم أنه تم ضبط 6 مخابز في مركز ومدينة أشمون، حيث تبيّن قيام أصحابها ببيع كميات من الدقيق البلدي المدعوم في السوق السوداء بمجموع 14 طن، بالإضافة إلى تجميع 50 كيلو دقيق للتربح غير المشروع.

وأكد المحافظ على استمرار تكثيف الرقابة على المخابز ومتابعة الحملات التموينية في جميع أنحاء المحافظة بالتعاون مع الوحدات المحلية وقطاعات التموين ومباحثه.

وشدد المحافظ على ضرورة الاستمرار في هذه الحملات والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري، لحماية حقوق المواطنين وضمان عدم تعرضهم لأي نوع من التلاعب.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى