تغريدات

ساويرس و”برج ترامب”.. تغريدة ساخرة تشعل مواقع التواصل فى مصر

أثار نجيب ساويرس تفاعلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عقب نشره تدوينة ساخرة، وذلك في خضم التداول الكثيف لخبر إدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بـ34 تهمة في القضية المعروفة بـ”أموال الصمت”.

نشر سايروس تدوينة على صفحته في منصة أكس تتضمن صورة فقط لبرج داخل ما يبدو أنه سجن، وكُتب أعلى البرج اسم “دونالد ترامب”، دون إضافة أي تعليق.

وأعلنت هيئة المحلفين في محكمة بنيويورك، يوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مذنب في جميع التهم الـ34 الموجهة إليه، والمتعلقة بتزوير سجلات الأعمال في محاكمته الجنائية. وتتعلق هذه القضية بشراء صمت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز عن علاقة جنسية زُعم أنها أقامتها معه، والمعروفة إعلاميًا بـ”قضية أموال الصمت”.

اتهم ممثلو الادعاء ترامب بـ”المشاركة في مؤامرة غير شرعية لتقويض نزاهة انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، بالإضافة إلى الاشتراك في خطة مخالفة للقانون لإخفاء المعلومات السلبية، والتي شملت دفع مبالغ مالية لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية”.

حدد قاضي المحكمة خوان ميرشان موعد جلسة النطق بالحكم في 11 يوليو/ تموز. في المقابل، انتقد ترامب المحاكمة بعد صدور الحكم، واصفًا إياها بـ”العار والمهزلة”. بهذا الحكم، أصبح ترامب أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يُدان بارتكاب جناية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى