مصر

التربية التعليم تعلن عن بدء التقديم في المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة للعام الدراسي 2024 -2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقديم للطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدارس الحكومية والرسمية للغات والخاصة، في مرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، للعام الدراسي المقبل 2024\2025، وذلك ابتداءً من يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024، على أن تستمر فترة التقديم لمدة شهر كامل.

سيتم فتح باب التقديم إلكترونيًا عبر البوابة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقديم الإلكتروني لرياض الأطفال للعام الدراسي المقبل، موضحةً أن التسجيل سيتم عبر الموقع الرسمي للوزارة. وسيتمكن أولياء الأمور من تحديد رغباتهم وفقًا للمربع السكني الذي تقع فيه المدرسة المرغوبة. كما أوضحت الوزارة شروط القبول للأطفال، والتي تنص على أن يتراوح عمر الملتحقين برياض الأطفال بين 4 و6 سنوات، وفي حالة توفر أماكن شاغرة، يمكن قبول الأطفال الذين لا يقل عمرهم عن 5 سنوات بالمستوى الثاني لرياض الأطفال.

عدم قبول الأطفال في سن الإلزام بفصول رياض الأطفال

وشددت الوزارة على عدم قبول الأطفال الذين بلغوا سن الإلزام التعليمي في فصول رياض الأطفال، مؤكدة على عدم وجود أية استثناءات فيما يتعلق بشرط السن. كما أوضحت الوزارة أن التسجيل الإلكتروني لا يعد بمثابة قبول نهائي للطفل، إذ يتم القبول الفعلي بعد إعلان نتائج التنسيق وتقديم الملف الورقي ومراجعته من قبل إدارة المدرسة وسداد الرسوم الدراسية المقررة.

وفيما يتعلق بالأوراق المطلوبة للتقديم، أوضحت الوزارة أنه يجب تقديم شهادة ميلاد الطفل المميكنة، وصورة بطاقة الرقم القومي السارية لولي الأمر، بالإضافة إلى إثبات محل الإقامة، مثل فاتورة غاز أو كهرباء أو مياه أو هاتف، أو عقد إيجار مسجل رسميًا من عام سابق.

توفير فرص متساوية لجميع الطلاب للالتحاق بالمدارس الملائمة لهم.

وفي هذا السياق، أفاد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بضمان تكافؤ الفرص لجميع الطلاب في الالتحاق بالمدارس التي تتناسب مع قدراتهم وميولهم، من خلال تسهيل إجراءات التقديم ووضع معايير واضحة للقبول. كما أكد على سعي الوزارة الدؤوب لتهيئة بيئة تعليمية متميزة تساهم في صقل مواهب الطلاب وتنمية مهاراتهم على النحو الأمثل.

تشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة التزام أولياء الأمور بالمواعيد المقررة للتقديم وتقديم الأوراق المطلوبة، وذلك حفاظًا على انتظام سير العملية التعليمية بدقة وكفاءة، بما يخدم مصلحة الطلاب ويرتقي بمستوى جودة التعليم في مصر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى