عربي ودولى

استشهاد 36 فلسطينياً من غزة بسجون الاحتلال

كشفت إحصائية نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي عن استشهاد 36 معتقلاً فلسطينياً من قطاع غزة في سجون الاحتلال، في الوقت الذي يتعرض الأسرى لانتهاكات ومعاملة سيئةً من قبل الاحتلال. ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن منظمة “أطباء من أجل حقوق الإنسان – إسرائيل”، قولها إن بعض الأسرى الفلسطينيين ماتوا جراء الإهمال الطبي في السجون ومراكز الاحتجاز في “إسرائيل”.

وأكدت “أسوشيتد برس”، تزايد الاتهامات بالمعاملة غير الإنسانية في مستشفى “سدي تيمان” الإسرائيلي المخصص لعلاج الأسرى الفلسطينيين، في الوقت الذي يُمنع الصحفيون واللجنة الدولية للصليب الأحمر من دخول المستشفى. ونقلت الوكالة شهادات 3 عاملين في المستشفى العسكري الإسرائيلي بينهم طبيب تخدير، قوله إن معظم المرضى يرتدون حفاظات، ومقيدو اليدين والقدمين، ومعصوبو الأعين، داخل خيمة بيضاء في الصحراء ولا يسمح لهم باستخدام الحمام.

وأشارت إلى أن الأسرى تجري لهم عمليات جراحية دون مسكنات كافية، من قبل أطباء مجهولين، في الوقت الذي أكد جندي يعمل في المستشفى أن المرضى تعرضوا لظروف مزرية، وكثيراً ما أصيبت جروحهم بالالتهابات. وكانت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أكدت في مارس الماضي استشهاد 27 معتقلاً فلسطينياً من غزة في منشآت عسكرية إسرائيلية احتجزوا فيها منذ اندلاع الحرب على غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى