مصر

استشهاد الصحفية الفلسطينية علا الدحدوح جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلها في غزة

في حادثة مأساوية استشهدت الصحفية والمذيعة الفلسطينية علا الدحدوح جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزلها الواقع في شارع الجلاء بمدينة غزة. وقع ذلك في سياق العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أدى هذا العدوان الوحشي إلى استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين، فضلاً عن دمار هائل في البنية التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية في القطاع. كما تسبب في أزمة إنسانية غير مسبوقة بسبب نقص إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

 .تواصل آلة حرب الاحتلال عدوانها لليوم الـ239 على قطاع غزة، واستهداف أوجه الحياة في القطاع برا وبحرا وجوا

وبلغت حصيلة العدوان الى 36,284 شهيدا، فضلا عن إصابة 82,057 شخصا منذ السابع من تشرين الأول / اكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

استشهاد أكثر من 100 صحفي في قطاع غزة منذ بدء العدوان.

تواصل قوات الاحتلال استهداف الصحفيين في القطاع، حيث استشهد أكثر من 100 صحفي في قطاع غزة منذ بدء العدوان.

مراسلون بلا حدود تتقدم بشكوى ثالثة أمام محكمة العدل الدولية حول استهداف الصحفيين في غزة

أوضحت منظمة مراسلون بلا حدود أنها تقدمت بثالث شكوى إلى محكمة العدل الدولية بشأن استهداف الصحفيين في غزة، بعد شكوى أولى في 31 أكتوبر/تشرين الأول وأخرى في 22 ديسمبر/كانون الأول.

أشارت المنظمة إلى أن قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2222 بشأن حماية الصحفيين في زمن الحرب – الذي اعتُمد قبل 9 سنوات – يؤكد على أهمية “محاكمة ومعاقبة جرائم الحرب ضد الصحفيين”.

من هي علا الدحدوح؟

علا الدحدوح كانت صحفية ومذيعة فلسطينية بارزة، عملت في العديد من وسائل الإعلام المحلية والعربية. اشتهرت بتغطيتها المتميزة للأحداث في فلسطين، ودافعت ببسالة عن حقوق شعبها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى