مصر

بلاغ للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان بتهمة التحريض على الحرب

تقدم المستشار أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، صباح اليوم السبت، ببلاغ للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان، اتهمه فيه بتحريض الجماهير على اتخاذ قرار الحرب، وهو قرار سيادي من اختصاص رئيس الجمهورية.

وصرح المستشار أيمن محفوظ في مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر”، الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، بأن عقوبة تلك التهمة هي السجن المؤبد أو المشدد وفقًا لنص المادة 99 والمادة 102 من قانون العقوبات. وأشار محفوظ إلى أن رمضان حرض الجنود على اتخاذ قرار الحرب ضد الاحتلال الإسرائيلي، وهذا القرار سيادي، وذلك بعد تصريح الأخير: “هنفضل لأمتى نحارب بالموبايل”.

وفي سياق متصل، هاجم محفوظ الفنان محمد رمضان قائلًا: “جمهور الأهلي أعطى درسًا قاسيًا لمن لا يحترم في النهائي الإفريقي أمام نظيره الترجي التونسي”. وأضاف: “جمهور النادي الأهلي صفعه على وجهه وأدار له ظهره أثناء غنائه في استاد القاهرة وهتف لفلسطين”.

وأكد محفوظ على ثقته في وعي الجيل الحالي، لافتًا إلى أن محمد رمضان يصر على إفساد هذا الجيل. وعقب قائلًا: “سأسعى لسجن محمد رمضان مدى الحياة”.

يُذكر أن المستشار أيمن محفوظ هو محامي بالنقض، ومعروف بدفاعه عن القضايا الوطنية والقومية. وتأتي هذه الخطوة في إطار سعيه للحفاظ على الأمن القومي المصري ومواجهة أي محاولات للتحريض على الحرب أو زعزعة استقرار البلاد.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى