رياضة

الشحات يستأنف حكم حبسه في قضية الشيبي.. ودفاعه يستعد لتقديم الطعن غدًا

في تطور جديد بقضية اللاعبين حسين الشحات ومحمد الشيبي، يستعد أشرف عبد العزيز، المحامي بالنقض والوكيل القانوني للاعب الأهلي حسين الشحات، لتقديم استئناف غدًا السبت على الحكم الصادر ضد موكله بحبسه لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وتغريمه 100 ألف جنيه، إلى جانب حرمانه من عضوية أي نادٍ رياضي لمدة 5 سنوات.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر قد أصدرت حكمها أمس الخميس بمعاقبة الشحات في القضية المرفوعة ضده من قبل لاعب نادي بيراميدز محمد الشيبي، الأمر الذي دفع دفاع الشحات للإعداد لتقديم استئناف على هذا الحكم أملاً في تخفيف العقوبة أو إلغائها.

وفي سياق متصل، ينتظر مسؤولو اتحاد كرة القدم المصري ردًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على استفسارهم بشأن الحالات التي يُسمح فيها للاعبين باللجوء للمحاكم المدنية، وذلك بهدف تحصين قرارات لجنة الانضباط بالاتحاد المصري في حق طرفي الأزمة.

وقال مصدر مسؤول باتحاد الكرة المصري: “ننتظر ردًا من فيفا يوضح إما أحقية الشيبي في اللجوء للمحاكم، وبالتالي يحق للأهلي أيضًا اللجوء للاتحاد الدولي للاستفسار، أو عدم أحقية الشيبي في ذلك، وهنا أيضًا يمكن للأهلي اللجوء لفيفا”.

وأضاف المصدر: “الأهلي بدوره أرسل خطابًا للاتحاد المصري للاستفسار عن التحقيقات التي أجريت مع الشيبي بشأن مخالفة لوائح الاتحادين المصري والدولي”.

يُذكر أن أزمة الشحات والشيبي قد بدأت عقب مباراة القمة بين الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري الممتاز، حين تعرض الشحات لإصابة أدت لغيابه عن الملاعب لفترة، ليلجأ الشيبي بعدها للقضاء متهمًا الشحات بالتسبب في إصابته عمدًا، الأمر الذي نفاه الأخير تمامًا.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى