مصر

الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر

في تصعيد خطير للأوضاع في المنطقة، أعلن الناطق العسكري باسم جماعة “أنصار الله” الحوثية، يحيى سريع، اليوم الجمعة، عن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” في البحر الأحمر بعملية عسكرية مشتركة نفذتها القوة الصاروخية والبحرية التابعة للجماعة.

وأكد سريع في بيان صحفي أن “هذه العملية جاءت دعما لغزة وردا على العدوان على اليمن، ونفذت بعدد من الصواريخ المجنحة والبالستية وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة”. كما شدد على أن الجماعة “لن تتردد في الرد المباشر والفوري على أي عدوان، وضرب الأهداف الأمريكية والبريطانية، وأي مصدر للتهديد”.

وانتقد الناطق العسكري للحوثيين الغارات الأمريكية البريطانية التي استهدفت مواقع مدنية في محافظة الحديدة، ووصفها بـ “الانتهاك السافر للقوانين الدولية وجريمة حرب مكتملة الأركان”. وأضاف أن هذه الجرائم “لن تثنينا عن أداء واجبنا الديني والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

من جهته، أكد مصدر في وزارة الصحة اليمنية لقناة “المسيرة” ارتفاع حصيلة قتلى الغارات الأمريكية والبريطانية على محافظة الحديدة إلى 16 قتيلا و35 جريحا.

وفي سياق متصل، أعلن كل من الجيش الأمريكي والبريطاني عن تنفيذ “عملية مشتركة” استهدفت مواقع الحوثيين في اليمن بهدف “تقويض قدراتهم العسكرية”، حسب وصف البيان الصادر عن القيادة المركزية الأمريكية.

يذكر أن اليمن يشهد منذ سنوات حربا مستمرة بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، وجماعة “أنصار الله” الحوثية المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب البلاد.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى