عربي ودولىفلسطين

احتجاجات أمام مقر قناة تلفزيونية فرنسية بسبب استضافة نتنياهو

تجمع مئات المتظاهرين مساء الخميس أمام مقر قناة “تي إف 1” التلفزيونية الفرنسية في ضواحي باريس، احتجاجًا على بث قناة “إل سي إي” التابعة لها مقابلة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وخلال المقابلة، أعاد نتنياهو تأكيد موقف حكومته بشأن العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، ووصف الاتهامات الموجهة لإسرائيل باستهداف المدنيين وتجويعهم بأنها “افتراءات معادية للسامية”.

فيما تأتي هذه المقابلة في ظل موجة من السخط الدولي بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة منذ أشهر، خاصة بعد القصف الدامي لمخيم للنازحين في رفح الأحد الماضي.

وفي غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي هجومه البري والجوي الذي بدأه في 7 مايو/أيار، بهدف القضاء على ما وصفه بآخر كتائب حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقد تجمع المتظاهرون وهم يرتدون الكوفيات ويرفعون الأعلام الفلسطينية بالقرب من البرج الذي يضم مقر القناة على ضفة نهر السين.

لم يتمكن المحتجون من الوصول إلى المبنى الذي كانت تحيط به قوة كبيرة من الشرطة، فتظاهروا بهدوء وهم يهتفون بشعارات مثل “غزة، غزة، باريس معك”، “وقف إطلاق النار الآن”، و”إسرائيل قاتلة”.

وقد عبر العديد من نواب حزب “فرنسا الأبية” اليساري الراديكالي عن سخطهم بدعوتهم إلى هذا التجمع بعد الإعلان عن بث المقابلة خلال النهار.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى