مصر

عاجل : إذاعة جيش الاحتلال تعلن مقتل 10 عسكريين خلال عملية الفرقة 98 في جباليا على مدار 20 يومًا

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم عن مقتل 10 من جنودها خلال العملية العسكرية التي نفذتها الفرقة 98 في مخيم جباليا شمال قطاع غزة على مدار 20 يومًا. جاء الإعلان بعد انسحاب قوات الاحتلال من شمال القطاع في ساعات الصباح الأولى من هذا اليوم.

وقد أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية أن الخسائر في صفوف الجيش كانت كبيرة، حيث فقدت الفرقة 98 عددًا من جنودها خلال المواجهات العنيفة مع المقاومة الفلسطينية في مخيم جباليا. وأشارت المصادر إلى أن العملية استمرت لمدة 20 يومًا، وهي من أطول العمليات العسكرية التي نفذها جيش الاحتلال في قطاع غزة في السنوات الأخيرة.

وفي تصريح لناطق باسم جيش الاحتلال، قال: “لقد واجهنا مقاومة شرسة من قبل المسلحين الفلسطينيين في مخيم جباليا، وقد أدى ذلك إلى سقوط عدد من الجنود قتلى وجرحى. نحن نأسف لخسارة أرواح جنودنا الأبطال، ونتقدم بخالص التعازي لعائلاتهم”.

من جهتها، أشادت فصائل المقاومة الفلسطينية بصمود المقاتلين في مواجهة جيش الاحتلال، وأكدت أن هذه العملية تمثل نصرًا للمقاومة وللشعب الفلسطيني. وقال أحد قادة المقاومة في تصريح صحفي: “لقد أثبت مقاتلونا البواسل أن إرادة الشعب الفلسطيني لا تقهر، وأن المقاومة قادرة على إلحاق الهزيمة بالاحتلال مهما كانت قوته وإمكانياته”.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عمليات عسكرية متكررة في قطاع غزة بهدف استهداف المقاومة الفلسطينية وتدمير البنية التحتية للقطاع. وقد أدت هذه العمليات إلى سقوط آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين الفلسطينيين، إضافة إلى تدمير العديد من المنازل والمرافق الحيوية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى