محافظات

القرار قرارك.. حملة قطاع الإعلام الداخلي لنشر الوعي بين عمال المصانع ببورسعيد

وقد تم تنظيم عدة حملات توعوية مع جمعية مستثمري بورسعيد بقيادة المهندس مجدي كمال، وتم التعاون مع إدارة المصانع في المنطقة الحرة العامة للاستثمار، وقد تم استهداف عمال المصانع بهدف نشر الوعي حول أهمية الالتزام بقواعد السلامة والصحة المهنية.

حيث تم تنظيم إحدى هذه الحملات في أحد مصانع الملابس الجاهزة الخاصة، وقد حضر الفعالية ايهاب حسين نائب مدير عام الوحدة الإقليمية للتعليم المذدوج، والمهندس فايز حبيب مدير عام أحد مصانع الملابس الجاهزة الخاصة، بالإضافة إلى محمد البرهامي اختصاصي إعلام بمجمع إعلام بورسعيد.

وفي تصريحات خاصة أكدت سماح حامد مدير مجمع إعلام بورسعيد بأنه تم تنظيم ورش عمل لتوعية العمال بمخاطر إدمان المخدرات وتأثيرها السلبي على الصحة النفسية والجسدية وعلى الأسرة والمجتمع بشكل عام. كما تم تقديم الدعم والمساندة للعمال الذين يعانون من إدمان المخدرات وتوجيههم نحو العلاج والتأهيل.

وأضافت سماح بأن هذه الحملة تهدف إلى توعية عمال المصانع بضرورة اتخاذ قرارات سليمة تجاه مشكلة الإدمان والمخدرات، وذلك من خلال تقديم الدعم النفسي والاجتماعي وتوفير المعلومات الضرورية لمساعدتهم على اتخاذ القرارات الصحيحة. ويعكس ذلك التعاون المشترك بين الجهات المعنية في مجال الإعلام والعلاج والوقاية من الإدمان، ومن المأمول أن تحقق هذه الحملة تأثيرًا إيجابيًا على العمال والمجتمع المحلي بشكل عام.

وأشارت سماح بأن الورش قدمت العديد من النصائح والاستراتيجيات لمساعدة العمال على تعزيز الصحة النفسية والحفاظ على بيئة عمل آمنة وصحية. ومن المقرر أن تتواصل الفعاليات في المستقبل بهدف دعم عمال المصانع وتمكينهم من اتخاذ القرارات الصحيحة لحياتهم المهنية والشخصية وتهدف الحملة إلى توعية الأفراد بخطورة المخدرات وتشجيعهم على اتخاذ قرارات صحيحة تجاه نمط حياتهم.

تم تنظيم ورش عمل لتوعية عمال المصانع حول مخاطر إدمان المخدرات وكيفية التعامل مع الضغوطات النفسية والاجتماعية التي قد تؤدي إلى اللجوء إلى المخدرات. كما قدمت الورش العديد من النصائح والاستراتيجيات لمساعدة العمال على تعزيز الصحة النفسية والحفاظ على بيئة عمل آمنة وصحية. ومن المقرر أن تتواصل الفعاليات في المستقبل بهدف دعم عمال المصانع وتمكينهم من اتخاذ القرارات الصحيحة لحياتهم المهنية والشخصية.

وفي هذا الصدد أصدر مجمع إعلام بورسعيد بياناً إعلامياً جاء فيه تواصل فعاليات حملة “القرار قرارك” في استهداف عمال المصانع بمحافظة بورسعيد، بالتعاون بين قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان. وتستمر الحملة بمشاركة المركز التكنولوجي بمحافظة بورسعيد بقيادة المهندسة رشا شريف.

وتم عقد عدد من حملات التوعية بالتعاون مع جمعية مستثمري بورسعيد برئاسة المهندس مجدي كمال، باستهداف عمال المصانع في منطقة الحرة العامة للاستثمار بأحد مصانع الملابس الجاهزة. وشهدت الحملات حضور سماح حامد مدير مجمع إعلام بورسعيد، وإيهاب حسين نائب مدير عام الوحدة الإقليمية للتعليم المذدوج، والمهندس فايز حبيب مدير عام أحد مصانع الملابس الجاهزة، ومحمد البرهامي اخصائي إعلام بمجمع إعلام بورسعيد.

وحضر خلال الحملات الدكتور محمد سيد مشرف البرامج الوقائية بمحافظة بورسعيد، بالإضافة إلى أعضاء وحدة متطوعي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بالمحافظة. تضمنت رسائل اللقاء دور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في رفع الوعي بخطورة إدمان المخدرات وتعاطي المسكنات، وتم التوعية بالقانون 73 للكشف المبكر عن المخدرات وفصل العامل في حالة اكتشاف تعاطيه. وتم التنويه عن الخط الساخن للاستفسار عن أي حالة مجانًا وبسرية تامة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى