عربي ودولى

مشروع قرار جزائري بمجلس الأمن لوقف القتل في رفح

كشف المندوب الجزائري لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، عن مقترح سيقدمه، اليوم الأربعاء، لمشروع قرار في مجلس الأمن الدولي “لوقف القتل” في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وقال بن جامع في تصريحات صحفية بعد اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي بشأن قطاع غزة، يوم أمس: إن “الجزائر ستوزع مشروع قرار بشأن رفح”. وأضاف: “سيكون نصاً قصيراً، نصاً حاسماً، لوقف القتل في رفح”، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول”

ومساء أمس الثلاثاء، عقد مجلس الأمن المؤلف من 15 عضواً، جلسة مغلقة عاجلة بناء على طلب من الجزائر، لبحث تطورات الأوضاع في رفح في ظل توالي المجازر بحق المدنيين، وأشدها تلك التي تستهدف خيام نازحين. وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أن الطلب جاء بناء على “التطورات الخطيرة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد إقدام المحتل الإسرائيلي على مهاجمة مخيمات النازحين برفح”.

وجاء طلب الجزائر لعقد الجلسة عقب المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في رفح، مساء الأحد، وأسفرت عن استشهاد 45 فلسطينياً وإصابة 249 آخرين، أغلبهم أطفال ونساء، في قصف استهدف خيام نازحين في منطقة تل السلطان شمال غربي مدينة رفح. ورغم الانتقادات الدولية والإقليمية التي طالت تل أبيب على خلفية القصف، عادت الطائرات الإسرائيلية واستهدفت، أمس الثلاثاء، مناطق في رفح بينها خيم نازحين، أسفرت عن استشهاد نحو 40 شخصاً، وفق وزارة الصحة في غزة.

ويأتي القصف بالتزامن مع توسيع التوغل البري غرب المدينة لتسيطر القوات الإسرائيلية على ثلثي محور فيلادلفيا، وتقترب من فصل حدود القطاع جغرافياً عن مصر، رغم أوامر محكمة العدل الدولية بالوقف الفوري للهجوم على رفح.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى