محافظات

مجمع إعلام بئر العبد يختتم حملة "بيئة عمل آمنة وصحية"

كانت الحملة تستهدف جميع العاملين في مختلف قطاعات الدولة، لتسليط الضوء على أهمية توفير بيئة عمل آمنة وصحية ومستدامة تحت شعار “بيئة عمل آمنة وصحية”.

وتم تنفيذ لقاء إعلامي موسع في المعهد الفني الصناعي العالي ببئر العبد، حول أهمية الوقاية من مخاطر العمل وضرورة تعزيز مبدأ السلامة والصحة المهنية. حضر اللقاء أغلبية الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد، وتم إلقاء محاضرة بحضور المهندس محمد فاروق الجمل مسؤول الصحة المهنية بالمعهد.

وتم التحدث في اللقاء عن أهمية السلامة والصحة المهنية كوسيلة لحماية العمال من مخاطر العمل، وكذلك تاريخ تطور هذا المجال مع تقدم الصناعة. وخاصة بعد ظهور الحرف والصناعات فى العهود القديمة حيث بدأ الإنسان يشعر بهذا الفرع من العلوم مع ما بدا يتعرض له العمال من اخطار وإصابات نتيجة لمزاولتهم للحرف الصناعية.

ومع تقدم الصناعة خصوصا بعد الثورة الصناعية في أوربا ازدادت مخاطر العمل وتنوعت وبالتالى ظهرت الحاجة الماسة لإرساء قواعد هذا العمل كفن وتشريع يضمن تأمين بيئة العمل من الأخطار المختلفة وإتمام العمليات الإنتاجية بسلام .

  • وكانت من أهم رسائل اللقاء التى أكد عليها المحاضر …هى…
  • الأهمية الاقتصادية فى تحقيق اشتراطات السلامةو الصحة المهنية.
  • وواجبات العالمين فى تنفيذ هذه الاشتراطات.
  • النتائج المترتبه على عدم إتباع أساليب السلامة والصحة المهنية.
  • تشريعات وقوانين السلامة والصحة المهنية.

واختتم اللقاء بتأكيد أن السلامة والصحة المهنية هي أنظمة وقوانين يجب على العاملين معرفتها كما يجب على الادارة تطبيقها وعدم السماح للعاملين بتجاوزها

وقد أدار اللقاء مدير مجمع إعلام بئر العبد، حنان معيقل، مؤكدة على دور الهيئة العامة للاستعلامات في التثقيف والتوعية بالقضايا الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للنهوض بمجتمع واعى ومثقف ومسؤول يساهم فى التنمية والرقى، ودرعا للوطن الغالي مصر داعية الله أن يحفظ مصر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى