رياضة

رسميا… برشلونة يوقع مع فليك مدرب للفريق لمدة عامين

أعلن نادي برشلونة الإسباني، يوم الأربعاء، تعيين هانز فليك، المدرب السابق لمنتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ، مدرباً جديداً للفريق بعقد يمتد لعامين.

فليك، الذي لم يدرب أي نادٍ منذ إقالته من تدريب منتخب ألمانيا في سبتمبر 2023، سيتولى مهمة إحياء حظوظ برشلونة بعد موسم مخيب للآمال تحت قيادة تشافي هيرنانديز، الذي تمت إقالته يوم الجمعة الماضي.

وأشار برشلونة إلى أن فليك يتمتع بخبرة واسعة ومعرفة عميقة بأساليب اللعب مثل الضغط العالي، والأسلوب الجريء والقوي، وهي الصفات التي قادته لتحقيق نجاحات كبيرة مع الأندية والمنتخبات، وفوزه بمعظم البطولات الممكنة.

وُلد فليك في هايدلبرغ عام 1965، وبدأ مسيرته التدريبية كلاعب ومدرب في نفس الوقت عام 1996 مع نادي فيكتوريا بامنتال.

تولى تدريب فريق هوفنهايم في عام 2000 واستمر لمدة خمسة مواسم قبل أن ينتقل إلى سالزبورغ النمساوي ضمن الطاقم الفني للإيطالي جيوفاني تراباتوني ولوتار ماتيوس.

في عام 2006، أصبح مساعداً ليواكيم لوف في منتخب ألمانيا بعد استقالة يورغن كلينسمان، وأسهم في إعادة بناء “دي مانشافت” والوصول إلى نهائي كأس أوروبا 2008.

وفي 2010، قاد الفريق إلى نصف نهائي كأس العالم، وكرر الإنجاز في كأس أوروبا 2012 قبل أن يحقق فوزاً تاريخياً بكأس العالم 2014.

بعد ذلك، شغل فليك منصب المدير الرياضي في الاتحاد الألماني، ثم عاد إلى هوفنهايم عام 2017 كمدير رياضي.

في عام 2019، انضم إلى بايرن ميونيخ كمدرب مساعد للكرواتي نيكو كوفاتش، وبعد إقالة كوفاتش، تم تعيين فليك كمدرب مؤقت للفريق.

حقق فليك نجاحاً كبيراً مع بايرن ميونيخ، حيث فاز في 22 مباراة من أول 25 مباراة خاضها، وأنهى موسمه الرائع بالفوز بدوري أبطال أوروبا.

كما أصبح “جلاد برشلونة” بعد فوز فريقه 8-2 على برشلونة في نفس البطولة، وحصل على جائزة أفضل مدرب أوروبي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى