عربي ودولى

احتجاجات عالمية غاضبة تعمّ سفارات الاحتلال

الآلاف من أنصار فلسطين في المكسيك يحاولون اقتحام سفارة الاحتلال بالعاصمة مكسيكو سيتي، وتشهد شوارع باريس مواجهات ليلية طويلة، فيما تتعرض مظاهرات المُناصرين في هولندا للقمع والاعتقالات، وتشهد العاصمة بيروت مشاهد مؤسفة لقمع المُتظاهرين في محيط السفارة المصرية.

بالتزامن مع تصويت تاريخي في مدرسة هارفارد للصحة العامة لسحب الاستثمارات، أعلنت جامعة كوبنهاجن سحب استثماراتها من ثلاث شركات تعمل في المستوطنات الإسرائيلية، من بينها تطبيقي الحجوزات السياحية “بوكينج” و”Airbnb”، وذلك تماشيًا مع سياسات الاستثمار الأخلاقية.

مع تصاعد وتيرة الإضراب الشامل في جامعة كاليفورنيا، انضمت جامعتا كاليفورنيا ديفيس وكاليفورنيا سانتا كروز إلى الإضراب، ليصل عدد الأكاديميين والموظفين المضربين إلى أكثر من 12 ألف شخص، رفضًا لقمع الحراك الطلابي من قبل إدارات الجامعات.

في الوقت نفسه، استهدف نشطاء حركة المقاطعة مصانع شركتي “ليوناردو” و”إلبيت سيستمز” المتورطتين في دعم إرهاب الدولة المنظم والمستمر في قطاع غزة. وقام النشطاء بتعطيل خطوط الإنتاج وتشويه واجهات المصانع بالطلاء الأحمر.

خرجت مظاهرات حاشدة في المغرب، العراق، الأردن، تركيا، بريطانيا، كندا، فرنسا، أمريكا، ودول أخرى في أوروبا وحول العالم تنديدًا بالجرائم الإسرائيلية والمجازر الجماعية في غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى