مصر

إخلاء سبيل مدير حملة أحمد طنطاوي

قررت جهات التحقيق إخلاء سبيل المحامي محمد أبو الديار، منسق الحملة الانتخابية للبرلماني السابق أحمد طنطاوي مرشح انتخابات رئاسة الجمهورية الذي لم يستوف شروط التقديم، اليوم الأربعاء، على خلفية اتهامه في القضية المعروفة بـ”تزوير توكيلات انتخابات الرئاسة”، بحسب المحامي طارق العوضي.

وقال العوضي، في منشور له عبر حسابه بموقع فيسبوك، اليوم: أدعو نقيب محامين مصر وأعضاء مجلس النقابة العامة ونقباء الفرعيات بالقاهرة إلى الحضور مع الزميل بجلسة 3 يونيو أمام محكمة جنح مستأنف المطرية.

وأوضح العوضي أن جلسة 3 يونيو تعتبر معارضة استئنافية خاصة بمحمد أبوالديار في اتهامه في قضية تزوير التوكيلات والتي صدر قرارا من محكمة جنح مستأنف المطرية برفض الاستئناف الخاص بطنطاوي وباقي المتهمين، مؤكدا أن الديار لم يحضر الجلسة السابقة لذا تحق له جلسة كمعارض استئنافية.

وأصدرت محكمة جنح مستأنف المطرية، قرارا برفض الاستئناف المقدم من أحمد الطنطاوي و21 متهما آخرين، على حُكم حبسهم سنة مع الشغل في قضية طباعة وتداول أوراق مُستخدمة في العملية الانتخابية دون إذن من السلطة المختصة.

وحضر طنطاوي جلسة أمس فتحفظت عليه قوات الأمن لتنفيذ الحكم الذي أيدته محكمة المستأنف بعدما أصبح نهائي وواجب النفاذ، وليس أمامه سوى الطعن عليه أمام محكمة النقض.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى