مصر

نقابة الصحفيين تقيم فعالية تضامنية مع فلسطين في الذكرى السنوية للنكبة غدًا

تنظم نقابة الصحفيين غدًا الأربعاء يومًا تضامنيًا مع الشعب الفلسطيني في مبنى النقابة، بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لنكبة فلسطين ومرور ثمانية أشهر على العدوان الصهيوني على غزة.

يبدأ اليوم في تمام الساعة الرابعة عصرًا بافتتاح معرض صور التقطتها عدسات المصورين الفلسطينيين الشجعان في غزة لتوثيق انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وذلك في بهو الدور الرابع بالتنسيق مع شعبة المصورين الصحفيين.

وعقب افتتاح المعرض، تعقد النقابة مؤتمرًا صحفيًا في قاعة محمد حسنين هيكل بالدور الرابع بالتعاون مع لجنة نقابة الصحفيين الفلسطينيين في مصر، حيث يقدم عشرة من المصورين الفلسطينيين الأبطال القادمين من غزة شهادات حية ويعرضون أبرز ما وثقته كاميراتهم خلال العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني الأعزل.

ويشارك في المؤتمر المصورون الفلسطينيون الأبطال: محمد سالم، نضال رحمي، لؤي أيوب، محمد الثلاثيني، سمر أبو العوف، معمر أبو طبيخ، أمير الترك، محمد أبو نحل، رافي الملح، وخالد ديب أبوسلطان.

ويتضمن اليوم التضامني أيضًا جلسة نقاشية ومؤتمرًا يعقد في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع تحت عنوان “76 عامًا ما بين النكبة الأولى والنكبة الثانية.. فلسطين باقية والاحتلال إلى زوال”، بالتنسيق مع مؤسسة الدكتور جمال شيحة للتعليم والثقافة والتنمية المستدامة والمؤسسة الإفريقية للتطوير وبناء القدرات.

يشارك في الجلسة النقاشية الدكتور جمال شقرة أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة عين شمس، اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، الكاتب الصحفي مدحت الزاهد، والدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر، بالإضافة لمشاركة عربية عبر تقنية الزوم للشيخ عكرمة صبري والمطران عطا الله حنا من القدس والعميد مصطفى حمدان من لبنان، وتدير الجلسة النقاشية الكاتبة الصحفية نور الهدى زكي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى